مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

عائدون” تطالب المجتمع الدولي بوقف همجية الاحتلال

عمان/PNN-طالبت الجمعية الأردنية للعودة واللاجئين “عائدون”، المجتمع الدولي بالقيام بدوره في وقف همجية الاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكدت في بيان لها، لمناسبة الذكرى الـ46 ليوم الأرض الخالد، أن جرائم الاحتلال تهدد الأمن والسلم الدوليين، وتنتهك الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، داعية العالم الاسلامي والأمة العربية لأخذ دورها في حماية الأقصى والمقدسات.

وقالت الجمعية إن يوم الأرض يأتي وسط اعتداءات مستمرة، وسياسات استيطانية غير مشروعة، وتهويد مستمر وتفريغ ممنهج للأرض من أصحابها، وطمس للمعالم الإسلامية وتشريد الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وإحلال الإسرائيليين القادمين من شتى بقاع الأرض مكانهم.

وأضافت أن سلطات الاحتلال تسعى للاستيلاء على منازل الفلسطينيين وتهجير سكانها، خاصو في حيَيْ الشيخ جراح وسلوان بالقدس، الذين يقطنون هناك منذ فترة طويلة.

وأدانت “عائدون” الاحتلال الهمجي الذي تجاوز كل الحدود، وخالف الأعراف وانتهك القانون الدولي والإنساني، معربة عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه وأرضه ومقدساته وممتلكاته.

وشددت الجمعية على حق اللاجئين الفلسطينيين أينما كانوا بالعودة إلى ديارهم، والعيش في حياة إنسانية كريمة، في أماكن الشتات واللجوء إلى حين العودة إلى ديارهم وموطنهم الأصلي