أخبار عاجلة
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

6 قتلى و12 جريحا بإطلاق نار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

لوس أنجليس/PNN-  أكدت إدارة شرطة مدينة سكرامنتو، حاضرة ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد ظهر يوم الأحد مقتل 6 أشخاص بالغين وإصابة 12 آخرين إثر إطلاق نار جماعي وقع في وقت مبكر من صباح نفس اليوم.

وقالت رئيسة شرطة ساكرامنتو كاثي ليستر في مؤتمر صحفي إن إطلاق النار وقع عقب شجار كبير في وسط المدينة وأسفر عن مقتل ثلاثة رجال وثلاث نساء. لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل حول المشتبه بهم أو الدافع المحتمل.

وقالت ليستر إن المباني المجاورة تعرضت وابل الرصاص أيضا وتم العثور على مسدس مسروق في مكان الحادث، مضيفة أن المحققين يشتبهون في تورط عدة أشخاص في الحادث المأساوي.وأوضحت أن رجال الشرطة الذين كانوا يقومون بدورية في المنطقة سمعوا دوي إطلاق النار حوالي الساعة الثانية صباحا (0900 بتوقيت غرينتش). وعندما وصل رجال الشرطة إلى مكان الحادث، وجدوا حشدا كبيرا من الناس يتجمعون في الشارع وبدأوا في إجراءات إنقاذ حياة العديد من الضحايا في موقع الحادث وتم إعلان وفاة 6 ضحايا.

وأظهر مقطع فيديو عرضته قناة ((كي سي آر أيه 3)) الإخبارية المحلية بعض الشبان الأقوياء يتصارعون مع بعضهم البعض في أحد الشوارع قبل سماع طلقات الرصاص في الخلفية فيما كان العديد من الأشخاص يركضون في الشارع بحثا عن ملاذ آمن.
وقالت القناة في تقرير لها إنهم أحصوا 76 طلقة نارية في هذا الفيديو واصفين الحادث بأنه الأكثر دموية في تاريخ المدينة.في الوقت نفسه، ناشدت ليستر في المؤتمر الصحفي الشهود أو أي شخص لديه تسجيلات للحادث سرعة التواصل مع الشرطة.
وتصاعد عنف الأسلحة النارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة في السنوات الماضية، وهو اتجاه غذته عوامل متعددة منها الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 والاضطرابات خلال انتخابات 2020 فضلا عن الارتفاع المفاجئ في مبيعات تلك الأسلحة.

وقتل أكثر من 17 ألف شخص أو جرحوا بسبب عنف الأسلحة النارية في البلاد حتى الآن هذا العام، حيث شهدت البلاد ما لا يقل عن 110 عمليات إطلاق نار جماعي، وفقا لقاعدة بيانات تديرها مجموعة الأبحاث غير الربحية “غن فايلونس اركايف”.