مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

بحراسة امنية ودون اكتمال النصاب: تاجيل جلسة مجلس بلدي بيت لحم الاولى بعد فشلها بانتخاب رئيس للبلدية

بيت لحم /PNN/ في ظل اجراءات امنية مشددة عقد ثمانية من اعضاء المجلس البلدي جلسة لهم بحضور ممثل عن وزارة الحكم المحلي حيث كان من المقرر عقد الجلسة الرسمية الاولى من اجل انتخاب رئيس مجلس بلذي المدينة بحضور خمسة عشر عضوا الى ان تغييب سبعة من اعضاء المجلس حال دون انعقاد هذه الجلسة واستكمالها.

وبحسب مصادر محلية فقد تم تأجيل الجلسة الأولى لمجلس بلدية بيت لحم المنتخب، والتي كانت مقررةً اليوم السبت؛ لانتخاب رئيس ونائب رئيس لمجلس بلدية بيت لحم للفترة القادمة.

وجاء قرار التأجيل نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني، لعقد جلسة المجلس البلدي، حيث حضر 8 أعضاء من أصل 15 عضواً فيما تغيب سبعة من الاعضاء.

ودخل اعضاء المجلس الثمانية الى الجلسة وخرجوا منها بوجود ومرافقة اجهزة الامن الفلسطينية حيث تم نشر عدد من الدوريات المشتركة في ساحة الامن ومحيط البلدية بناء على طلب بعض الاعضاء وتخوفات من تدهور الاوضاع كما حصل في مدينة بيت جالا قبل يومين.

وقالت مصادر في وزارة الحكم المحلي ان جلسة المجلس ستعقد في غضون الايام المقبلة حيث سيكون بمقدور نصف الاعضاء + ١ من اعضاء المجلس البدي اي ثمانية اعضاء انتخاب رئيس واعضاء اللجان دون شرط حضور باقي الاعضاء.

يشار الى ان رئيس بلدية بيت لحم السابق المحامي انطون سلمان كان قد دعا اول امس باعتباره العضو الاكبر سنا في المجلس للجلسة الاولى بعد نحو اسبوعين من اجراء الانتخابات حيث فازت ست قوائم انتخابية بعضوية المجلس من اصل احد عشر قائمة التي لم تستطع خمس قوائم منها اجتياز نسبة الحسم.