مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

بينها اعتداء على مسن في مفر اللبد : المستوطنون المتطرفون يكثفون اعتداءاتهم على الفلسطينيين بحراسة جيش الاحتلال

بيت لحم /محافظات / PNN/ نفذ المستوطنون المتطرفون اعتداءات همجية على المواطنين الفلسطينين في عدم محافظات فلسطينية اليوم السبت في اطار الاعتداءات الهمجية التي ينفذونها تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي توفر الحماية لهم.

ابرز الاعتداءات جرت مساء اليوم السبت حينما اعتدى مستوطنون، مساء بالضرب المبرح على مسن من بلدة كفر اللبد، أثناء رعيه لأغنامه في أرضه الواقعة في قرية الحفاصي القريبة من مستوطنة “عناب” المقامة على أراضي المواطنين، شرق طولكرم.

وقال المواطن صعيب جبعيتي من كفر اللبد، إن مجموعة من المستوطنين المدججين بالسلاح اعتدوا بالضرب المبرح على المسن محمود حسين محمد فقها (80 عاما)، أثناء تواجده في ارضه، ما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض وإصابة مباشرة في عينيه اليسرى.

وأضاف أنه تم نقل المسن فقها إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، قبل أن يتم تحويله إلى مستشفى رفيديا في نابلس لإكمال العلاج.

وأوضح جبعيتي أنها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها فقها وعائلته لاعتداء المستوطنين بهدف اجبارهم على ترك أرضهم في خطوة للاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، الذي عاد المصاب فقها في المستشفى، إن ما تعرض له المسن فقها اعتداء همجي من قبل مستوطنين إرهابيين يمارسون عملياتهم الانتقامية بحق شعبنا، بهدف اجبارهم على ترك اراضيهم، وبالتالي الاستيلاء عليها.

وشدد على أن هذه الهجمات لن تثني شعبنا على مواصلة نضاله ضد الاحتلال ومستوطنيه، ولن يرضخ لهذه التهديدات والاعتداءات، داعيا جماهير شعبنا إلى التواجد في أراضيهم وحمايتها وزراعتها ومقاومة أي محاولة احتلالية لسرقتها.

وفي الخليل  اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على مواطنين أثناء تواجدهم في حي تل الرميدة، وسط مدينة الخليل.

وقال شهود عيان إن عددا من المستوطنين اعتدوا تحت حماية جنود الاحتلال بالضرب على المواطنين في تل الرميدة وسط الخليل، وعرقلوا وصولهم إلى منازلهم.

كما هاجم مستوطنون، اليوم السبت، مزارعا وعائلته من بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المستوطنين رشقوا بالحجارة المزارع ناجح حرب وعائلته، أثناء تواجدهم في غرفة زراعية لهم في الجهة الشمالية من البلدة