مساحة إعلانية
Ukrainian soldiers walk next to the military school hit by Russian rockets the day before, in Mykolaiv, southern Ukraine, on March 19, 2022. - Ukrainian media reported that Russian forces had carried out a large-scale air strike on Mykolaiv, killing at least 40 Ukrainian soldiers at their brigade headquarters. (Photo by BULENT KILIC / AFP)

روسيا تعلن استسلام أكثر من ألف جندي أوكراني في ماريوبول

بيت لحم/PNN- أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن أكثر من ألف جندي أوكراني استسلموا للقوات الروسية في مدينة ماريوبول المحاصرة منذ أسابيع.

وأفادت الوزارة في بيان “في مدينة ماريوبول في منطقة مصنع إيليتش للتعدين… قام 1026 عسكريا أوكرانيا من فوج البحرية الـ36 بتسليم أسلحتهم طوعا واستسلموا”، مشيرة إلى أن من بين العسكريين 47 امرأة و126 ضابطا.

وذكر البيان أن 150 من العسكريين مصابون بجروح وتجري معالجتهم في مستشفى ماريوبول.

وأفاد تقرير بثه تلفزيون “روسيا 24” العام ليلة الثلاثاء الأربعاء استسلام أكثر من ألف جندي أوكراني في المدينة.

وأظهرت المشاهد رجالا ببزات مرقطة ينقلون جرحى على حمالات أو يتم استجوابهم واقفين في مكان أشبه بقبو.

وأفادت السلطات المحلية في جنوب شرق أوكرانيا الثلاثاء بمقتل ما لا يقل عن عشرين ألف شخص في ماريوبول التي تخضع للقصف والحصار منذ أكثر من أربعين يوما.

وتتركز المعارك الآن على المنطقة الصناعية الشاسعة في المدينة.

ومن شأن سيطرة الروس على ماريوبول تعزيز مكاسبهم الميدانية على الشريط الساحلي المحاذي لبحر آزوف من خلال ربط مناطق دونباس بشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا العام 2014.

وكانت مصادر أوكرانية قد قالت إن روسيا استمرت في قصف مدينة ماريوبول مساء أمس الثلاثاء، حيث استهدفت ميناء المدينة ومصنع ازوفستال للحديد، الذي يتحصن الجنود بداخله.

وقالت مصادر بالجيش الأوكراني إن المدفعية الروسية هاجمت أيضا مدينة خاركيف شرق البلاد. ولم يتسنَ التأكد من المعلومات بشأن القتال بصورة مستقلة.

وأشار التقرير الذي صدر صباح اليوم الأربعاء إلى أن الوضع العسكري لم يتغير بصورة كبيرة خلال الليل. ومن المتوقع شن هجوم روسي واسع النطاق في شرق أوكرانيا خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.