مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
Palestinians are kept at bay by Israeli police in front of the Dome of the Rock mosque during clashes at Jerusalem's Al-Aqsa mosque compound, on April 15, 2022. Witnesses said that Palestinian protestors threw stones at Israeli security forces, who fired rubber bullets at some of the demonstrators. (Photo by Ahmad GHARABLI / AFP)

(تحديث) 117 مصابًا و80 معتقلاً جراء اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

القدس/PNN-أصيب نحو 117 مواطنًا على الأقل، فجر اليوم الجمعة، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك، بعد أن أدى الآلاف صلاة الفجر في مصليات وباحات المسجد.وقال الهلال الأحمر إنه نقل 90 إصابة من داخل المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تعيق عمل سيارات الاسعاف، ويمنع نقل بعض المصابين.

وأعلن الهلال الأحمر عن فتح مستشفى ميداني لعلاج المصابين.
و ذكر مستشفى المقاصد أن 40 إصابة وصلت إليه منهم 8 تم إدخالها إلى غرفة الإنعاش، وتجري عمليات جراحية لمصابين آخرين.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين من النساء وكبار السن والأطفال والصحفيين وحراس المسجد الأقصى، واعتقلت طفلًا من سطح قبة الصخرة.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن قوات الاحتلال اعتلت جدران بعض أبواب المسجد، قبل أن تقتحمه، وسط إطلاق مكثف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص المطاطي.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق عشرات من القنابل والرصاص المطاطي تجاه الشبان في المصلى القبلي.

ولفتت المصادر إلى أن هناك عدة إصابات داخل المصلى القبلي.

وقامت بتكسير الزجاج العلوي للمصلى القبلي.

وزعمت شرطة الاحتلال أن 3 من عناصرها أصيبوا بجروح طفيفة خلال مواجهات مع الشبان بالأقصى.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين من الداخل المحتل وأهالي القدس، إلى المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الباكر، لأداء صلاة الجمعة والرباط فيه تلبيةً لدعوات الفعاليات الشعبية والدينية وغيرها، لحماية المسجد في ظل التهديد من قبل جماعات الهيكل المزعوم باقتحام المسجد و “ذبح القرابين” فيه.