مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فجر اليوم: إصابات بالرصاص عقب إندلاع مواجهات في عدة محاور ببيت لحم

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – اندلعت في ساعة متأخرة من الليلة واستمرت حتى ساعات الفجر الاولى مواجهات عنيفة في اكثر من موقع بمحافظة بيت لحم مما ادى الى وقوع اصابات عديدة في صفوف المواطنين.

مواجهات على مدخل المدينة 

و في مدينة بيت لحم اندلعت المواجهات الليلية في محيط قبة راحيل الى الشمال من المدينة وقام عشرات الشبان باشعال اطارات السيارات في الشارع الرئيس القدس / الخليل والقوا الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود المتمركزين بالابراج العسكرية وقام الجنود باقتحام المدينة بعد ان فتحوا بوابة الجدار العنصري ورد الجنود باطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ما ادى الى اصابة شاب بجراح من جراء الرصاص الحي ووصفت حالته بالمتوسطة وجرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اغماء وغثيان من جراء الغاز المدمع.

مواجهات في الخضر

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم وقام الجنود باقتحام البلدة القديمة وتركزت المواجهات في دوار “التل ” وقام الشبان بوضع المتاريس الحجرية في الشوارع بهدف منع توغل دوريات الاحتلال الى داخل البلدة والقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق وابل من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال الناشط احمد صلاح ” ان قنابل الغاز غمرت منازل المواطنين ما ادى الى وقوع العديد من الاصابات بالغاز في صفوف المواطنين، كما اصيب شاب بالرصاص في الفخذ جرى نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.
المواجهات في حوسان

كما شهدت بلدة حوسان الى الغرب من بيت لحم مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تركزت في مدخل البلدة الرئيس ومحيط”المطينة” حيث يتمركز جنود الاحتلال هناك وقام مئات الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع وادى ذلك الى وقوع العديد من الاصابات في صفوف المواطنين.

وكانت البلدة قد شهدت على مدار الايام الماضية مواجهات عنيفة بشكل يومي في اعقاب اعدام المواطنة غادة سباتين برصاص الجيش وبعدها بيومين استشهد الفتى قصي حمامرة امس الاول.

مواجهات شرق بيت لحم

كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة جرن الحمص بجوار جدار الفصل العنصري ببلدة دار صلاح شرق بيت ساحور وقام الجنود باطلاق الرصاص المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع التي سقطت في محيط العديد من المنازل.

اصابة اخرى في مخيم عايدة

واصيب شاب من سكان مخيم عايدة الى الشمال من مدينة بيت لحم بالرصاص الحي في الساق جراء مواجهات اندلعت بجوار جدار الفصل العنصري وقام الجنود باقتحام المخيم واطلاق قنابل الغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم

حارقة باتجاه سياج مستوطنة

وقالت مصادر محلية ان زجاجات حارقة القيت تجاه سياج مستوطنة بيتار عليت قرب بلدة نحالين غرب ببيت لحم ما ادى الى اندلاع حريق في المكان وقامت سيارات الاطفاء باخماد النيران مع تواجد مكثف لجيش الاحتلال

هذا واستمرت المواجهات التي عمت هذه المناطق احتجاجا على الاعتداء على الاقصى والمصلين وتضامنا مع جنين ومخيمها حتى ما بعد الساعة الواحدة من فجر اليوم.