مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

حركة “فتح” تشارك في مؤتمر حزب سيريزا باليونان

أثينا/PNN- شارك وفد من مفوضية العلاقات الدولية لحركة “فتح” في المؤتمر الثالث لحزب سيريزا قي اليونان بناء على دعوة من الحزب، برئاسة نائب المفوض العام للعلاقات الدولية عبد الله عبد الله، ومسؤول ملف أوروبا أحمد فتوح، وبمشاركة القائم بأعمال السفير يوسف درخم، وأمين سر حركة “فتح” في اليونان أحمد حسان.

وخلال المؤتمر، التقى الوفد مع رئيس الحزب سيبراس، ووزير خارجية الظل، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب.

ووضع الوفد مسؤولي الحزب في صورة الأوضاع التصعيدية الخطيرة التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين من اغتيالات ميدانية واعتقالات وتوسع استيطاني في الأراضي الفلسطينية، خاصة في القدس، وكذلك الاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل ومحاولة تهويد القدس وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ونقل الوفد رسالة معاناة المعتقلين وضرورة مشاركة حزب سيريزا في الحملة الدولية الرامية لاحترام حقوق المعتقلين في زيارة ذويهم والرعاية الطبية اللازمة، وإطلاق سراح النساء والأطفال والمرضى والمعتقلين الإداريين.

وقد وجد الوفد تفهما واسعا وتضامنا مع الحق الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطلب الوفد من قيادة الحزب العمل على تفعيل قرار البرلمان اليوناني بضرورة اعتراف الحكومة اليونانية بدولة فلسطين.

ومن جانبهم، أكد مسؤولو الحزب على العلاقات التاريخية القائمة بين حزب سيريزا والشعب الفلسطيني وحركة “فتح”، وتعهدوا بالتعاون وتنسيق المواقف بما يضمن الحرية والاستقرار والرخاء بين الشعبين اليوناني والفلسطيني.