أخبار عاجلة
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اعتداء على طالب عربي واعتقاله من مساكن الطلبة في تل أبيب

عبلين/PNN- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، الطالب الجامعي رامي سلمان من قرية عبلين، من مساكن الطلبة في مدينة تل أبيب، وذلك بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، واعتدت عليه خلال عملية الاعتقال، حسب ما وردنا من عدد من الطلبة العرب.

ومن المزمع أن تنظر محكمة الصلح في تل أبيب، اليوم الإثنين، في طلب الشرطة تمديد اعتقال الطالب سلمان، والذي يدرس اللقب الثاني في موضوع التمثيل والمسرح في الشيخ مونّس/ جامعة تل أبيب.

وقال سكرتير التجمع الطلابي في الشيخ مونّس/ جامعة تل أبيب، رزق سلمان، وهو شقيق الطالب الجامعي المعتقل رامي سلمان، لـ”عرب 48″ إن “شقيقي رامي اعتُقل من مساكن الطلبة في مدينة تل أبيب، بشكل مفاجئ، وحتى اللحظة لا نعرف أسباب الاعتقال، إذ أننا ننتظر انعقاد الجلسة في محكمة الصلح بتل أبيب حتى نعرف أسباب الاعتقال”.

وأضاف سلمان أنه “نُظمت، أمس، وقفة احتجاجية ضد الاعتقالات الإدارية بالقرب من مساكن الطلبة، وحسب المعلومات التي وردتني، تواجد رامي في المنطقة بالقرب من الوقفة، وبعد انتهاء الوقفة توجه إلى مساكن الطلبة، وفجأة اقتحمت القوات والشرطة المساكن واعتقلت شقيقي بشكل عنيف ودون أسباب”.

جفرا تدين اعتقال الطالب رامي سلمان من مساكن الطلبة في جامعة تل أبيب

دانت جفرا – التجمّع الطلابيّ في جامعة تل أبيب “اعتقال الطالب رامي سلمان، وذلك إثر وجوده في مكان التظاهرة التي كانت ضد الاعتقالات التعسفية بجانب مساكن الطلبة، إذ وصل قبل نهاية المظاهرة وتم استهدافه لكونه يرتدي الكوفية وبقوة مفرطة وعنجهية كبيرة وداخل مساكن الطلاب التي تتبع للحرم الجامعي”.

ورأت جفرا اعتقال طالب داخل الحرم الجامعي بأنه “تصعيد خطير تجاه العمل الطلابي والوطني في الجامعة، وتصعيد خطير في ملاحقة النشاط الوطني والحركة الطلابية الفلسطينية داخل الجامعة”.

وأكدت جفرا أنها “تعتز برامي وكافة الطالبات والطلاب الذي يقفون بعنفوان وكبرياء مع قضايا شعبهم وينحازون بشكل واضح لنضالنا العادل أمام عنجهية ووحشية المؤسسة الإسرائيلية، التي تستهدف كل ما هو عربي وفلسطيني في القدس ويافا والجليل، ولا سيما الحركات الطلابية على جانبي الخط الأخضر”.

وختمت جفرا بالقول إن “الحركة الطلابية، بكافة كوادرها، لن تهاب ولن تلين على الرغم من سياسات التخويف والترهيب والاعتقالات الوحشية، وإنها مستمرة بالعمل بكل قوة من أجل دعم نضالات شعبنا، وأخذ دورها الهام في ظل الحملة الشرسة التي تقودها أجهزة الأمن الإسرائيلية على شبابنا وطلابنا وسائر شعبنا في كافة أماكن تواجده”.