مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

مدفعية الاحتلال تقصف جنوب لبنان بحجة إطلاق صاروخين اتجاه الجليل الغربي المحتل

بيت لحم / ترجمة خاصة PNN / قالت  مصادر الامية عبرية فجر اليوم الاثنين ان مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت بعدد من القذائف منطقة بين مجدل زون وزبقين جنوب لبنان”.

وقالت المصادر العبرية ان مدفعية جيش الاحتلال أطلقت ما مجموعه ٥٠ قذيفة على أهداف قرب الحدود اللبنانية، رداً على إطلاق القذيفة الصاروخية في وقت سابق من الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين.

واوضحتالقناة 12 العبرية ان مدفعية الجيش الإسرائيلي أطلقت حوالي 50 قذيفة على أهداف قرب الحدود اللبنانية”

بدورها افادت قناة المنار اللبنانية، الليلة، بوجود أنباء عن إطلاق صاروخين من جنوب لبنان صوب الأراضي المحتلة في الجليل الغربي المحتل.

من جهته، ذكر روبي همرشلاغ، المراسل العسكري لقناة (كان) العبرية، أن سكان الجليل الغربي المحتل، أبلغوا، الليلة، بأنهم سمعوا دوي انفجارات في المنطقة.

وأفاد همرشلاغ، بأن جيش الاحتلال فحص ما اذا  كانت هذه الانفجارات ناجمة عن إطلاق صواريخ من لبنان، فيما تواردت أنباء عن إطلاق صاروخين من لبنان.

وأكد جيش الاحتلال، على سقوط صاروخ شمال فلسطين المحتلة بعد إطلاقه من لبنان دون تفعيل صافرات الإنذار.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنة شلومي، سقطت في منطقة مفتوحة، ولم يتم تفعيل أي إنذار في المنطقة”. وفق زعمه.

وذكرت مصادر عبرية، “أنه قبل بضعة أيام أطلقت صواريخ من غزة على مدينة (إسديروت)، ولم تعترضها القبة الحديدية، واليوم أطلق صاروخين من لبنان ولم تفعل القبة الحديدية، القبة الحديدية نائمة، وهو ما أشعل غضب المستوطنين في المنطقة”.