مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فيديو/PNN:في ظل اقتحامات المستوطنين المتكررة لمنطقة برك سليمان نظم مركز ارطاس للتراث الشعبي فعالية لتثبيت الوجود الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية

بيت لحم/PNN- نظم مركز ارطاس الشعبي مبادرة “شباب هالبلد – جيب فطورك وتعال معنا” في منطقة برك سليمان أمس الأربعاء التي تتعرض في الاونة الاخير لاقتحامات قطعان المستوطنين وجنوده بشكل مستمر، وجاءت هذه المبادرة لتثبيت الوجود الفلسطيني على الارض ومنع المستوطنين من اقتحام المنطقة من مستوطنة افرات.

تخلل هذا النشاط حملة تنظيف لقناة الماء التي تمر من برك سليمان الى القدس، وحضر العديد من المواطنين من مناطق مختلفة.

قال مدير مركز ارطاس للتراث الشعبي محمود جبر: نحن موجودون اليوم في منطقة برك سليمان وبالتحديد بالبركة الأخيرة او المتعارف عليها بالبركة “التحتا” حيث ان هذه البركة شهدت في الآونة الأخيرة اقتحامات مستمرة لقطعان من المستوطنين من مستوطنة افرات تحت حماية قوات الاحتلال وجنوده.

وأضاف فكر شباب مركز ارطاس للتراث الشعبي بعمل فعالية تثبت وجود الفلسطينيين في هذه المنطقة التي هي تاريخية وابديا فلسطينية ف من هنا تم اطلاق مبادرة “شباب هالبلد – جيب فطورك وتعال معنا”، فعالية بسيطة في الطبيعة الفلسطينية وهذا اقل ما يمكن فعله لإثبات وجودنا على هذه الأرض.

أشار نائب رئيس مركز ارطاس للتراث الشعبي سامر شاهين الى ان الدعوة هذه كانت دعوة بسيطة للتنزه بعد ملاحظة عزوف المواطنين عن التنزه في هذه المنطقة بسبب وجود اشياك.

وأكد سامر شاهين انه من سنتين المنطقة الحرشية هذه مفتوحة ومسموح دخولها والتنزه فيها.

أضاف امين سر حركة فتح في ارطاس جميل ربايعة انه في ظل الاقتحامات المتكررة للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال للمنطقة، تم اطلاق هذه الفعالية للحفاظ على المكان.

ودعا ربايعة جميع المواطنين الى التواجد في هذه المناطق لتثبيت الوجود الفلسطيني ومنع المستوطنين وجنوده من اقتحامها.

عامر قواسمة – اسير محرر وناشط اجتماعي

أشار الأسير المحرر والناشط الاجتماعي عامر قواسمة الى موضوع ثقافة النظافة في البلد وتعميم هذه الثقافة على جميع المواطنين من خلال العديد من الاعمال التطوعية للحفاظ على البيئة الفلسطينية نظيفة.

وأضاف الى انه تم اليوم دعوته من قبل مركز ارطاس للثقافة والتراث الشعبي، وتم تلبية هذه الدعوة للحفاظ على الوجود الفلسطيني في الأرض الفلسطينية.

وقال :احضرت زوجتي واولادي وقمنا بعمل فطور في الطبيعة”.