مساحة إعلانية

سلمونيلا بالشوكولاتة: الصحة الإسرائيلية توقف إنتاج “شتراوس – عيليت” لثلاثة أشهر

الداخل المحتل/PNN- أعلن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، في ختام جولة في مصنع شركة “شتراوس – عيليت” للشوكولاتة في مدينة “نوف هجليل” في الداخل المحتل، اليوم الخميس، عن إلغاء “علامة الجودة” للمصنع لمدة ثلاثة أشهر، إثر العثور على بكتيريا السلمونيلا في منتجات المصنع واسترجاع كافة منتجاته من السوبرماركت.

ورافق أش في جولته في المصنع كل من رئيسة خدمات صحة الجمهور في الوزارة، د. شارون ألروعي برايس، ورئيس الخدمات الغذائية القطرية، بنينا أورن شنيدور. وستعاد “علامة الجودة” للمصنع بعد تأكد الوزارة من أن المصنع استخلص الدروس، ما يعني أن المصنع لن يتمكن من صنع منتجات إلى حين استعادة “علامة الجودة”.

وقال أش خلال الجولة إنه “الطاقم المهني في وزارة الصحة جاء إلى هنا من أجل الاطلاع على الإخفاقات المختلفة. ونحقق فيها الآن. وينفذ المصنع عملية استخلاص دروس سريعة. ورغم ذلك، ومن أجل إعادة تأهيل المصنع مجددا، قررنا تعليق علامة الجودة لثلاثة أشهر”.

وأضاف أش أنه “يوجد هنا دروسا كثيرة يتعين على المصنع استخلاصها من أجل إعادة علامة الجودة. ويعني ذلك أنهم لا يستطيعون إنتاج وتسويق منتجاتهم، وعلامة الجودة هذه هي علامة ضرورية لمصانع بهذا الحجم”.

وتابع أش أن “المصنع شخّص التلوث، وهذا أمر هام. لكننا بالتأكيد ندقق في عملية المراقبة كلها وهناك أفكار بشأن تحسين عملية المراقبة كي نتمكن من منع أمر كهذا”. وأشار إلى تزايد التقارير حول السلمونيلا “بسبب مستوى وعي أعلى” في أعقاب الكشف عن الموضوع.