مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

معاريف : بايدن يخطط لجولة في القدس الشرقية دون مرافقة اسرائيلية خلال زيارته القادمة

بيت لحم / ترجمة خاصة PNN /قالت صحيفة معاريف العبرية مساء اليوم الاثنين الرئيس الأمريكي جو بايدن يفكر في زيارة القدس الشرقية خلال زيارته المرتقبة لإسرائيل الشهر المقبل .

وبحسب قناة ١١ في تلفزيون اسرائيل ان الرئيس جو بايدن يفكر بزيارة القدس الشرقية والقيام بجولة فيها بدون مرافقة مسؤولين اسرائيليين الامر الذي سيعد مساسا بالسيادة الاسرائيلية التي تسعى اسرائيل لتعزيزها.

و أفادت مصادر اسرائيلية ان المستوى السياسي يتخوف من ان تؤدي هذه الزيارة الى المساس بالسيادة الاسرائيلية التي تعززت عقب اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل على القدس حيث نشات احتمالية غير عادية في الاجتماعات التحضيرية لزيارة القدس من الرئيس الأمريكي وفق ما طرحه طاقم التحضيرات للزيارة  الامريكي في القدس .

وقالت الصحيفة ان المخاوف الاسرائيلية تنبع من مسالة تنفيذ الزيارة التي من المحتمل أن تجري دون مرافقة رسمية من قبل المسؤولين الإسرائيليين.

الصحيفة اشارت الى انها ليست المرة التي يتحدث فيها بايدين عن موضوع السيادة الاسرائيلية على القدس الشرقية حيث مان قد اشار الى انه يخطط لاعادة افتتاح القنصلية الامريكية في القدس في اشارة لرفض السياسة التي قادها سابقه دونالد ترامب الذي اعترف بالجزء الشرقي على انه جزء من عاصمة اسرائيل وهو الامر المخالف للقانون الدولي وكان بايدين قد اشار اليه واكد لمسؤولين فلسطينيين انه سيفتتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية لكن نفتالي بانيت و وزير خارجيته رفضوا ذلك وعطلوا حتى الان افتتاح القنصلية.