مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

ابناء شعبنا يحيون ذكرى النكبة بمسيرات ومظاهرات كبرى في المدن الأميركية

نيويورك/PNN- احيا أبناء شعبنا الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية الى جانب مناصرين للقضية الفلسطينية ذكرى النكبة ٧٤ بمسيرات وفعاليات كبرى في عدة مدن رئيسية اميركية، وذلك لتذكير الرأي العام الاميركي والعالم اجمع بنكبة الشعب الفلسطيني وما حل به قبل سبعة عقود ونيف وما زال حتى يومنا.

الفعاليات الضخمة والتي تزامنت مع مسيرات منددة بجريمة اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقله واستشهاد العشرات من أبناء شعبنا والاعتداءات على المسجد الاقصى المبارك اظهر فيها ابناء الجالية اللحمة الفلسطينية الحقيقية برفع العلم الفلسطيني ومشاركة كافة المؤسسات والقوى والفعاليات العاملة في الساحة الاميركية.

المظاهرات جابت شوارع المدن الكبرى في الولايات المتحدة في شيكاغو بولاية الينوي، وفي مدينة رالي بولاية نورث كارولينا، وفيسانت لويس بولاية ميزوري، ومدينة دالاس بولاية تكساس، وفي لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا، وفي باترسون بولاية نيوجيرزي، وفي مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، حيث شاركت فيها عضوة الكونغرس من اصول فلسطينية رشيدة طليب.

وقال رئيس المؤسسة الفلسطينية الأمريكية للسلام جوني ضبيط لـ “وفا”: شاهدنا اليوم انتفاضة شعبية فلسطينية بإمتياز عمت مدن رئيسية في الولايات المتحدة في يوم النكبة وتكريما لشهيدة الكلمة وفلسطين الصحفية شيرين ابو عاقله، والتي اغتالها الاحتلال قبل ايام عدة، وما ميز فعاليات اليوم هو رفع الستار عن “طريق فلسطين” في مدينة باترسونبولاية نيوجيرزي، وهو “الحدث الأهم للجالية خلال العقود الأخيرة في أمريكا”.

واضاف: “نرفع القبعات لجاليتنا العظيمة الممتدة على الساحة والتي اثبتت بالفعل انه مهما بعدنا عن الوطن سنعمل للوطن فلسطين في قلوبنا.”