مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

غانتس إلى واشنطن الأربعاء

الداخل المحتل/PNN- من المقرر أن يصل وزير الجيش الإسرائيليّ، بيني غانتس هذا الأسبوع، الولايات المتحدة الأميركية، في زيارة من المقرّر أن يلتقي خلالها نظيره الأميركيّ.

جاء ذلك بحسب ما أفاد مكتب وزير الجيش في بيان ذكر خلاله أنّ غانتس سيصل إلى واشنطن، الأربعاء المقبل، وسيلتقي وزير الدفاع الأميركيّ، لويد أوستن.

وقال البيان إن غانتس سيشارك في حدثين يهودييْن آخرين، سيقامان بتنظيم من وزارة الجيش الإسرائيلية، والمنظمة الصهيونية العالمية، والوكالة اليهودية.

ويأتي الإعلان عن زيارة غانتس، بعد وقت وجيز من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأميركيّ، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحافيّ، وقال خلالها إنه “يجب أن يكون هناك تحقيق فوري في الملابسات التي قادت إلى استشهاد الصحافية شيرين”، مضيفا: “تحدثت إلى شقيق شيرين أبو عاقلة وعبرت له عن تعازينا الحارة لفقدان شيرين وتقديرنا للعمل الصحافي الذي قدمته”.

كما تأتي زيارة غانتس، بعد أن صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى التابع لـ”الإدارة المدنية” في جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي على الإيداع والمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية في المستوطنات، وذلك بعد موافقة غانتس، على مشاريع استيطانية جديدة، وهو ما عبرت الإدارة الأميركية عن معارضتها له.