مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الافراج عن الاسير نضال ابو عكر بعد اعتقال اداري استمر 25 شهرا

بيت لحم / PNN / نجيب فراج – اطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي سراح القيادي والناشط نضال نعيم ابو عكر “56 سنة” من سكان مخيم الدهيشة بعد اعتقال اداري استمر لعامين وشهر قضاها في معتقل عوفر قرب رام الله.

وفور تحرر ابو عكر توجه اولا الى مقبرة القبة شمالي بيت لحم حيث ضريح والده المناضل نعيم ابو عكر الذي توفي وهو في السجن وقد وضع زهورا عليه ، حيث قال ابو عكر انها لحظات حزينة تؤكد على مدى ما يعانيه الاسرى داخل السجون وهم يفقدون احبتهم ومحرومين من وداعهم والمشاركة في تقبل العزاء فيهم فانها ممارسة تدلل على مدى تمتع قوات الاحتلال بقوانين وانظمة عنصرية كثيرة ومن بينها هذا الاجاء او احتجاز جثامين الشهداء وكلها لمعاقبة الاموات والاحياء معا ولعل الاعتداء على جنازة الشهيدة شيرين ابو عاقلة في القدس اثناء تشييعها الجمعة الماضية دليل قاطع على مدى عنصرية هذه الدولة وعدوانيتها لما كل هو فلسطيني.

واوضح ابو عكر بانه اعتقاله الاخير الذي استمر لعامين وشهر قد كسر بوضوح السقف الذي كانت قوات الاحتلال قد وضعته لنفسها بان يكون الاعلى لهذا الاعتقال سنتين وقد تجاوزته في اعتقاله ليصبح هو اعلى اسير قضى في الاعتقال الاداري في هذه الفترة.

وقال ان الاسرى الاداريين مصممين على مواصلة مقاطعة محاكم الاداري المستمرة منذ بداية العام الجاري لانها بوضوح كشفت مدى صورية هذه المحاكم واتباعها لقرارات الاجهزة الامنية الاسرائيلية.

يشار الى ان ابو عكر امضى نحو 1 عاما قيد الاعتقال بينها عشر سنوات قيد الاعتقال الاداري حيث يجري اعتقاله على فترات متقاربة بين مدة اعتقال واخرى.