مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

قوات الاحتلال تعتقل الكاتب الفلسطيني بسام ابو عكر

بيت لحم /PNN /  نجيب فراج- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الكاتب والباحث الفلسطيني بسام ابو عكر”61 سنة” من سكان مخيم عايدة الى الشمال من مدينة بيت لحم بعد مداهمة منزله والتعمد بتخريب محتوياته.
.

وكان ابو عكر قد انشأ مقالا في اعقاب استشهاد شيرين ابو عاقلة برصاص الاحتلال الاسرائيلي وانشأ مقالا طالب فيه بضرورة ابقاء العين مفتوحة على جنين.

وقال ان الإعلام الإسرائيلي، مع الجانب الأمني للإحتلال، بدأ يؤسس لسردية ورواية، يتنصل فيها من الجريمة التي ارتكبت في مخيم جنين وقرية برقين، والتي كان أحد نتائجها الوحشية، استشهاد الإعلامية المخضرمة والمهنية شيرين ابو عاقلة، وكعادته أخذ في إلقاء التهم في ارتكاب هذه الجريمة البشعة، على المقاومين الفلسطينيين في المخيم، والأمعان في التضليل والتزييف، ويطالب بتشكيل لجنة تحقيق مع السلطة الفلسطينية، للوقوف على ملابسات الحادث، اشتركت في تعميم هذه الرواية، العديد من المواقع الإخبارية، بما فيها موقع جريدة هآرتس الصهيونية، مع ملاحظة ان رواية شهود العيان تؤكد أن الذي أطلق النار هم جنود الإحتلال.

وقال “ان بداية الحملة على جنين، ومخيمها وقراها وبلداتها خلال الأيام القادمة، تتطلب إسكات دور وصوت الإعلام، لذلك جاءت الجريمة، باستهداف شيرين ابوعاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، على اعتبار أنها من أهم وسائل الإعلام التي تغطي الحدث الفلسطيني، اليوم في الأراضي المحتلة”.

وقال العديد من النشطاء على التواصل الاجتماعي الذين يتابعون كتابات واسهامات ابو عكر ان اعتقاله جاء على خلفية ما ينشره من اراء ومواقف جريئة ضد الاحتلال والمؤيدة الى مقاومته وافشال كل مخطاطته في الاراضي الفلسطينية وهي مخططات جهنمية ومن بينها تهويد القدس وتقسيم الاقصى والاستمرار في سياسة الضم الصامت للاغوار ومساحات اخرى من اراضي الضفة الغربية.

واعتبر عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية ان اعتقال ابو عكر تأتي في سياق تكميم الافواه ومنع الفلسطينيين من ابداء ارائهم سواء بالكلمة او بالمقال وهو اعتقال سياسي بامتياز وهو دليل اخر على ملاحقة الحقيقة واعتقال اصحابها او قتلهم كما حصل مع الشهيدة شيرين ابو عاقلة واضاف” اننا سوف نشهد مزيدا من اجراءات القمع لاصحاب الكلمة والراي محذرا من خطورة هذا النهج المتصاعد، وقال ان بسام ابو عكر الناشط والكاتب وهو الذي يعلم اللغة العبرية اعتقل لكل هذه الاسباب.

يشار الى ان ابو عكر احد النشطاء والكتاب الملاحقين لطمس التعبير عن ارائهم وسبق وان اعتقل لاكثر من عشرين عاما نصفها قيد الاعتقال الاداري كما انه كاتب وباحث فلسطيني ومختص في الشأن الاسرائيلي وله مساهمات عديدة وصاحب رأي واضح وله مقابلات تلفزيونية عديدة يقدم فيها تحليلات معقمة حول اخر المستجدات المحلية والاقليمية والدولية