مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

تفاقم الأوضاع الصحية للأسير المسن عبد الرحمن صلاح

رام الله/PNN-مقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الأسير المسن عبد الرحمن حسن صلاح (69 عامًا) من جنين، يعاني من تفاقم في وضعه الصحي، وجاء ذلك وفقًا لزيارة أفراد عائلته بعد حرمان استمر لمدة عامين.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن الأسير صلاح يعاني من ضعف شديد في النظر، وتم إخباره بأن لا علاج لوضعه الصحي، ويعاني من فقدانٍ للوزن، ومشاكل صحية أخرى منها أمراض السكري والضغط المزمنين.

وبين النادي، أن إدارة السجن تمارس بحقه وبشكلٍ متعمد سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، وتماطل في توفير العلاج والفحوصات اللازمة له، الأمر الذي أدى إلى تفاقم وضعه الصحي مؤخرًا.

و الأسير صلاح هو من محرري صفقة “وفاء الأحرار” المُعاد اعتقالهم، اعتقل لأول مرة بتاريخ 23 حزيران 2002، وحكم بالسجن لـ(25) عامًا، وهو أب لسبعة أبناء وبنات من بينهم ابنه الشهيد محمد والذي استشهد خلال العام 2003.

وأفرج عنه ضمن صفقة “وفاء الأحرار” خلال العام 2011، وفرضت عليه الإقامة الجبرية في جنين، وأعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 18 حزيران 2014.

يذكر أنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال (49) محرّرًا من صفقة (وفاء الأحرار) أُعيد اعتقالهم في عام 2014، وأعادت لهم أحكامهم السابقة.