مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

المستشار أبو شرار يشيد بالموافقة المبدئية على تجديد المنحة الأوروبية للمعهد القضائي الفلسطيني

رام الله/PNN – أشاد رئيس المحكمة العليا/ محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، بالموافقة المبدئية من جانب ممثلية الاتحاد الأوروبي على تمديد المنحة الأوروبية للمعهد القضائي الفلسطيني لصالح تدريب السادة القضاة وأعضاء النيابة العامة، ودعم برنامج الدبلوم القضائي الجديد.

جاء ذلك لدى استقباله وفداً من الخبراء الفنيين العاملين ضمن برنامج تقييم المنظومة القضائية الفلسطينية، وهو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لتقييم إجراءات الوصول إلى العدالة في فلسطين، وتحديد أوجه الدعم المستقبلية.

وشارك في الاجتماع مدير برنامج سيادة القانون في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي سيمونا غالوتا، ورئيس فريق تقييم المنظومة القضائية بروفيسور اليساندرو سيموني، وخبير اقامة العدل الدكتور فيليبو رومولي، وخبير الاجراءات بروفيسور مصطفى عبد الباقي، وخبير السياسات العامة بروفيسور نصر عبد الكريم، وحضره رئيس وحدة التخطيط وإدارة المشاريع في مجلس القضاء الاعلى القاضي عاهد طوقان، ومدير دائرة التخطيط محمود صبيحات.

وأكد ممثلو الاتحاد الأوروبي دعمهم لمتطلبات قطاع العدالة وضرورة تقييم احتياجات المواطنين والشركات القانونية المتعلقة بالعدالة، ودراسة التحديات والفرص لتقديم خدمات قانونية وعدلية للمواطنين.

وطلب فريق تقييم المنظومة القضائية دراسة المنظومة القضائية من خلال تحديد موعد للقاء السادة القضاء عدد من السادة القضاة للاستماع إلى الاحتياجات القضائية وذلك لتيسير وصول المواطنين إلى العدالة.