مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اشتية: صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي الدولة

رام الله/PNN/أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، اليوم الخميس 19 مايو 2022، ترحيبها بالمبادرة الخاصة بحل إضراب المعلمين واستعدادها الكامل لتنفيذ ما جاء فيها من بنود.

وقال رئيس الحكومة في كلمة مصورة إن “حكومته تلتزم بشكلٍ كامل بالاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد المعلمين بتاريخ 21-4-2022، وأود هنا التأكيد أنه انطلاقا من تقديرها لأهمية التعليم الذي هو مصدر فخرٍ لشعبنا العظيم، فإن شح الإمكانيات المالية سيكون دافعاً لتجنيد الأموال ورصد الموازنات للنهوض بالتعليم والمعلمين باعتبار أن المدارس هي مصانع العقول”.

وأضاف: “يتم صرف علاوة غلاء المعيشة للمعلمين ولجميع موظفي الدولة، وتحدد ذلك وزارة المالية، ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل العلاوة الإشرافية للمعلمين إلى علاوة طبيعة عمل اعتبارا من تاريخه”.

وتابع اشتية: “تمضي الحكومة قدما بإصدار تشريع خاص لحماية المعلم، مؤكداً أنه سيوعز إلى جهات الاختصاص للإسراع بإنجاز نظام مهننة التعليم المطروح على طاولة مجلس الوزراء في أقرب الآجال”.

وأكد رئيس الحكومة على استكمال صرف باقي المستحقات للمعلمين تباعا بعد أن تم صرف الدفعة الأولى من تلك المستحقات بقيمة 13 مليون شاقل، داعياً المعلمين لاستئناف التعليم اعتبارا من يوم السبت المقبل والاضطلاع بمسؤولياتهم الوطنية.