مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

لجان العمل الصحي تقدم خدمات صحية مجانية لتجمعات سكانية في الأغوار

الأغوار الشمالية/PNN- قدمت أطقم مؤسسة “لجان العمل الصحي” في شمال الضفة الغربية، خدمات صحية وتوعوية لعدد من سكان تجمعات سكانية في الأغوار الشمالية، ضمن سلسلة من الأيام الطبية التي توجهت نحو هذه المناطق من مستوصف “الشفاء” الصحي التابع للمؤسسة في مدينة طوباس.

واستفاد سكان ابزيق ويرزا وهي من المناطق المهمشة من خدمات لجان العمل الصحي والتي تضمنت الكشف الصحي وتقديم الأدوية اللازمة وعمل الفحوصات المخبرية وتحويل الحالات التي بحاجة للمتابعة والتشخيص والعلاج لمستوصف الشفاء الصحي وللأخصائيين للمتابعة.

وشملت الأيام الطبية المجانية محاضرات توعوية حول مواضيع متنوعة منها الأمراض المزمنة، وكيفية متابعتها والفحوصات اللازمة وكذلك سبل الوقاية من فايروس “كورونا”، وتوجيه الحضور نحو أهمية أخذ التطيعمات لمن لم يتلقوها حتى الآن.

وكانت الأيام الطبية المجانية إستهدفت سكان هذه التجمعات من كلا الجنسين ومن جميع الأعمار، وذلك ضمن سياسات مؤسسة لجان العمل الصحي المنطلقة من حق المواطنين في الصحة والخدمات الصحية، كحق من حقوق الإنسان، ولما لها من دور في تعزيز صمود سكان المناطق المهمشة والفقيرة في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه ولا سيما في مناطق الأغوار.