مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الاحتفال بتدشين اساس مشروع انشاء الكنيسة الرابعة في مدينة بيت ساحور بتمويل من كرواتيا

بيت لحم /PNN/  نجيب فراج- قامت حراسة الأراضي المقدسة في فلسطين بتدشين مشروع إنشاء الكنيسة الرابعة في حقل الرعاة بتمويل من جمهورية كرواتيا بميزانية تقريبية تبلغ ٤٥٠ ألف يورو، بحضور حنا حنانيا رئيس بلدية بيت لحم، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور و عيسى القسيس رئيس بلدية بيت جالا، والمهندسة أروى أبو الهيجا مدير مديرية الحكم المحلي بيت لحم وممثلين عن جمهورية كرواتيا، والمهندس عصام جحا والمهندسة لمى قمصية-خوري مدراء مركز حفظ التراث الثقافي، بالإضافة لشخصيات اعتبارية ودينية.

و يندرج هذا المشروع ضمن مشروع تأهيل موقع حقل الرعاة في بيت ساحور، ويهدف إلى تأهيل موقع سياحي وديني هام في مدينة بيت ساحور وزيادة جذب السياحة في منطقة بيت لحم.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع جزء من ١٢ مرحلة أخرى تشمل إنشاء ١٠ كنائس صغيرة(٥ داخلية و٥ خارجية)، وتأهيل الموقع ومرافقه الصحية والخدماتية، وإنشاء قاعة لعرض الأفلام، وتأهيل الممرات والساحات الداخلية والموقع الأثري بإشراف مركز حفظ التراث الثقافي.

وخلال حفل التدشين القى هاني الحايك كلمة بالحضور والذين كان من بينهم رجال دين الذين قاموا بمباركة هذه المناسبة كلمة قال فيها ان هذا المشروع الهام من شأنه ان يعزز دور السياحة في هذا الموقع التاريخي وفي مدينة بيت ساحور وبيت لحم وفلسطين عموما.

وقال الحايك انني واذ اتحدث باسم بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا ومؤسساتها فاننا نسعى دوما من اجل تسهيل السياحة في هذا البلد المجاور لمدينة القدس رغم كل هذه التقييدات الاسرائيلية التي تفصل المحافظتين المحاطتان بالجدار والاسوار الفاصلة التي تمنع الحجاج والفلسطينيين من التقل بسهولة ما بينهما ففي الوقت الذي نعمل فيه على مد جسور السلام والمحبة حول العالم تقوم قوات الاحتلال بالتقييد علينا.

واضاف اننا كفلسطينيين سوف نبقى نسعى الى السلام العادل والشامل ليعم هذه المنطقة التي هي بحاجة ماسة الى الامن والاستقرار