مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
Israeli security forces gather during clashes with Palestinian in the West Bank city of Jenin on May 13, 2022. A Palestinian was wounded by Israeli fire during an operation in the northern occupied West Bank city of Jenin, Palestinian news agency Wafa said. (Photo by JAAFAR ASHTIYEH / AFP)

محدث: الاحتلال يصيب 3 مواطنين ويعتقل أسيرًا محررًا من جنين بعد عملية عسكرية واسعة

جنين/PNN-اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة.

تحاصر قوات الاحتلال “الإسرائيلية” منزل يعود لعائلة طوباسي في حي الهدف على أطراف مخيم جنين ، وسط تأكيدات من مصادر محلية أنها قوات الاحتلال أطلقت صواريخ موجهة ” صواريخ إنيرجا ” خلال محاصرتها للمنزل ، وتطالب من بداخله بتسليم أنفسهم .

وأفاد موقع انتلي نيوز العبري إن قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في جنين وتنفذ عملية “طنجرة ضغط” وتدعو المطلوب لتسليم نفسه. الهدف هو “إياد الطوباسي” العضو في الجهاد الإسلامي بمخيم جنين للاجئين، على حد زعم قوات الاحتلال .

وقالت قناة كان العبرية: “إن نشطاء الجهـاد الإسلامي يخوضون اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة مخيم جنين للاجئين”.

وقالت مصادر محلية: “إن قوات الاحتلال تحاصر منزل المقاوم “إياد الطوباسي” ، وسط تأكيدات أن قوات الاحتلال اعتقلت عم المطارد طوباسي”.

وأصدرت سرايا القدس _كتيبة جنين _ بياناً مقتضباً أكدت فيه أن قواتها وبعون الله تتصدى في هذه الأثناء لقوات الاحتلال المقتحمة في منطقة الهدف على أطراف مخيم جنين ويمطرونها بوابل كثيف من الرصاص.

وقالت: “إن مجاهديها يستهدفون بشكل مباشر قوة راجلة من «الدوفدوفان» بصليات كثيفة من الرصاص”.

 

من الجدير ذكره بأن قوات الاحتلال  قامت بأقتحام المدينة من كافة المحاور معززة بأكثر من 30 دورية عسكرية ووحدات المستعربين الخاصة، وتحاصر منزلًا في حي الهدف الجديد غرب جنين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

وأشارت المصادر، بأن جنود الاحتلال طالبوا عبر مكبرات الصوت أحد المواطنين بتسليم نفسه داخل المنزل المحاصر.

كما وأفاد شهود عيان من مكان المنزل المحاصر، بإصابة أحد المواطنين بطلق نار في الفخد ومن ثم تم نقلها الى المستشفى ، وأخر بدهس بواسطة جيب عسكري “إسرائيلي”.

وخلال العملية احتجز الاحتلال عائلات في منازلها التي حولها لنقاط رصد ومراقبة ومنعها من الحركة، كما أطلق الجنود النار على كل جسم يتحرك في المنطقة التي عزلها وأغلقها طوال العملية التي استمرت ساعتين، وشاركت فيها وحدات الدوفدفان والطائرات التي حلقت على ارتفاع منخفض.

وانسحبت قوات الاحتلال بعد اعتقال محمد الطوباسي وهو شقيق الشهيدين إسلام وأحمد الطوباسي من قادة سرايا القدس واللذان استشهدا خلال انتفاضة الأقصى، بينما شقيقه سعيد يقبع في سجون الاحتلال منذ 20 عامًا ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد 32 مرة بتهمة قيادة سرايا القدس.