الشريط الاخباري

الرجوب يستنكر إعدام الاحتلال للاعب زيد غنيم

نشر بتاريخ: 28-05-2022 | رياضة
News Main Image

القدس/ PNN / استنكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، باسمه واسم المكتب التنفيذي للاتحاد، وكافة أركان اللعبة في فلسطين، إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للاعب كرة القدم الطفل زيد محمد سعيد غنيم.

وكان الشهيد الطفل غنيم (14 عاما) استشهد أمس الجمعة إثر إصابته برصاص الاحتلال الحي في الرقبة والظهر في بلدة الخضر.

وقال الرجوب في بيان صحفي إن جريمة إعدام اللاعب غنيم بدم بارد، جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يقترفها جيش الاحتلال بشكل متواصل بحق أبناء شعبنا، وبحق الرياضيين والرياضة الفلسطينية، وانتهاك سافر ومخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والرياضية.

وأضاف: "إن إعدام جيش الإسرائيلي للاعب غنيم جريمة لا يمكن للمؤسسة الرياضية الدولية السكوت عنها وإغفالها"، مؤكدا ضرورة وجود حراك لحماية كافة عناصر اللعبة في فلسطين من بطش قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وأشار الرجوب إلى أن الاتحاد وجّه رسائل عاجلة إلى كافة الاتحادات الدولية والقارية واللجان المعنية، استعرض فيها ما تواجهه الرياضة في فلسطين جراء ممارسات الاحتلال، وطالب بفتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

وتوجه الرجوب بخالص العزاء لذوي الشهيد وعائلته وأصدقائه سائلا الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وأن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان

شارك هذا الخبر!