مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

“إنستغرام” تختبر مزايا جديدة لتغير شكل عرض الفيديوهات والصور

بيت لحم/PNN- تختبر منصة ”إنستغرام“ 3 مزايا جديدة تسمح للمستخدمين باختيار كيفية إظهار منشوراتهم الخاصة عبر حساباتهم المختلفة، حيث تتيح إحداها للمستخدم ”قص جزء معين من الصور أو الفيديوهات لتظهر كصورة عامة للمنشور على الصفحة الرئيسية لحساب المستخدم“.

ونشر المدون التقني أليساندرو بالوزي، إحدى المزايا التجريبية التي تتيح للمستخدم اقتطاع جزء معين من الصور أو الفيديوهات، بحيث يكون هذا الجزء هو عامل الجذب الرئيسي الذي يدفع المتابعين للضغط على المحتوى ومشاهدته.

وليست تلك هي الميزة الوحيدة التي تقدمها ”إنستغرام“ لتطوير طريقة عرض المحتوى، حيث تتيح المنصة كذلك ميزة أخرى تجريبية، وهي عرض صور بقياس 4:5، بحيث تظهر جزءا كبيرا من المحتوى المصور، وهو ما نشره أحد المستخدمين الذي يحمل اسم ”@Salman_Memon_7“ على ”تويتر“.

وجاءت الميزة التجريبية الثالثة من سؤال طرحه أحد المستخدمين عبر جلسة أسئلة في ”الستوريز“ على ”إنستغرام“ فتحها مدير المنصة، آدم موسيري، عبر حسابه الشخصي، حيث جاء السؤال، حول ما إذا كانت المنصة الاجتماعية تختبر عرض الصور بمعامل عرض 9:16 رأسي، بحيث يتم عرضها بشكل كامل يملأ امتداد شاشة هواتف المستخدمين بالكامل.

وأشار موسيري، إلى أن ”المنصة بالفعل تستكشف هذا الأسلوب في عرض الصور“.

وشهد مطلع الشهر الجاري، دخول ”إنستغرام“ بشكل رسمي إلى عالم القطع المشفرة غير القابلة للاستبدال ”NFT“، فقد بدأت مجموعة محدودة من المستخدمين في الولايات المتحدة تحصل على ميزة عرض قطع الـ“NFT“ الرقمية عبر ”الستوريز“ ومنشوراتهم وكذلك الرسائل الشخصية المباشرة.

ومن خلال مقطع مصور نشره عبر حسابه على ”تويتر“، أشار موسيري، إلى أن ”تفاصيل القطع المشفرة ستظهر في مختلف أنواع المحتوى على إنستغرام، بنفس طريقة عرض أسماء الحسابات والمنتجات عند الإشارة إليها، وستحمل القطع اسم ”Digital Collectibles“.

وعند الضغط على علامة الإشارة إلى قطع الـ“NFT“، ستظهر التفاصيل المتعلقة بمالكها وكذلك صانعها الأصلي.

وألمح موسيري، إلى أن ”اختبار الميزة الجديدة على مستوى محدود من المستخدمين، هدفه الاستفادة من ردود فعل مجتمع المستخدمين والمطورين، خاصة وأن إنستغرام، يعد منصة مركزية من حيث تخزين وإدارة بيانات المستخدمين، في الوقت الذي تعتمد فيه القطع المشفرة على تقنية اللامركزية وسلاسل الكتل“.

وبشكل مبدئي، ستدعم منصة ”إنستغرام“ قطع الـ“NFT“ المطلقة عبر منصتي ”إيثيريوم“ و“بوليغون“، وفيما بعد سيشمل الدعم منصتي ”فلو“ و“سولانا“، بحسب المتحدث باسم شركة ”ميتا“.