مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فلسطين تشارك بأعمال المؤتمر الـ19 لرؤساء أجهزة المرور في تونس

تونس/PNN- افتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة بتونس، المؤتمر العربي الـ19 لرؤساء أجهزة المرور، بمشاركة فلسطين.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وأكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، في كلمته الافتتاحية، أن المستجدات في مجال السلامة المرورية تستأثر بنصيب وافر من مواضيع البحث بما يترجم الحرص على مواكبة المستجدات في مجال حوادث الطرق والحد منها ومن آثارها الكارثية، وتجنب أمراض العصر أو البيئية للحد من انبعاثات الغازات المسببة في الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في المساهمة بالسلامة المرورية.

ويناقش الحضور على مدار اليوم عددا من المواضيع الهامة كاستخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز السلامة المرورية، وتنظيم حركة المرور، والحد من حوادث الطرق، والتعامل مع الدراجات الهوائية والنارية والكهربائية، إضافة إلى عرض تجارب للدول الأعضاء والاستفادة منها، وسترفع توصيات المؤتمر للدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، لاتخاذ ما يراه مناسبا في شأنها.