مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على قانون حظر رفع العلم الفلسطيني

الداخل المحتل/PNN- صادقت الهيئة العامة للكنيست، مساء أمس الأربعاء، في قراءة تمهيدية، على مشروع قانون يمنع رفع العلم الفلسطيني في مؤسسات تمولها الحكومة الإسرائيلية وبضمنها الجامعات، وذلك بدعم وتأييد 63 عضو كنيست ومعارضة 16.

وصوت رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ونواب اليمين في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، لصالح القانون الذي طرحه حزب الليكود، برئاسة بنيامين نتنياهو، علما بأن المعارضة ترفض التصويت لصالح قوانين الائتلاف، بما في ذلك القوانين ذات الطابع الأمني.

وتغيب وزير الخارجية يائير لبيد، وجميع نواب حزبه “يش عيتج” عن جلسة التصويت، فيما غاب وزير الجيش بيني غانتس، بسبب زيارته للهند. وما زال يتعين التصويت على مشروع القانون بثلاث قراءات، قبل أن يصبح نافذا.

وفي أعقاب التصويت على القانون، قال نتنياهو، في بيان مصور برفقة المبادر إلى مشروع القانون، عضو الكنيست إيلي كوهين (الليكود)، “اليوم انتصر العلم الإسرائيلي؛ نحن نعيد إسرائيل إلى اليمين”.

وأضاف “لقدر مررنا القانون بأغلبية ساحقة، قانون العلم، هذا يوم مهم لإسرائيل ولمستقبل دولة اليهود”، فيما قال كوهين إن المصادقة على القانون “خطوة مهمة لاستعادة السيادة. في إسرائيل ليس هناك إلا علم قومي واحد”.