مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

النائب العام يفتتح ورشة عمل بشأن المبادئ الإرشادية للمعاملة الصديقة للطفل

رام الله/PNN- افتتح النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الخميس، ورشة عمل بشأن مبادئ إرشادية للمعاملة الصديقة للطفل خلال الإجراءات القانونية أمام النيابة العامة، بحضور ممثلة منظمة اليونيسف في فلسطين ميكيلا باسيني، والممثلة القطرية لمؤسسة أرض الإنسان السويسرية في الأردن وفلسطين اليزابيث كوسور، وبحضور رؤساء النيابة العامة أ. ثائر خليل وأ. علاء عواد وأ. ناصر جرار، وبمشاركة عدد من أعضاء النيابة العامة وخبراء دوليين من المؤسسات الشريكة في اليونيسيف ومؤسسة أرض الإنسان.

وفي جلسة الافتتاح توجه عطوفة النائب العام بالشكر الجزيل لمنظمة اليونيسيف ومؤسسة أرض الإنسان على جهودهم ودعمهم المتواصل للنيابة العامة، مؤكداً على أهمية العمل المشترك مع الشركاء من اجل انجاز المبادئ الإرشادية للمعاملة لصديقة للطفل بطريقة تعكس المعايير الدولية وأفضل الممارسات الفعالة في مجال العدالة الصديقة والملائمة للأطفال، مشيرا على أهمية خروج هذه الورشة بنتائج من شأنها دعم ومساندة عمل نيابة حماية الأحداث ضمن معايير واضحة تشمل جميع فئات الأطفال وكافة التدخلات ضمن عمل النيابات المتخصصة الأخرى من نيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الالكترونية ووحدة النوع الاجتماعي.

بدورها، أكدت ميكيلا باسيني ان الهدف من هذه المبادئ هو ضمان تطبيق القانون من قبل أعضاء النيابة العامة ولتحسين تطوير ممارسة السلطة التقديرية لأعضاء النيابة العامة عند التعامل مع قضايا الأطفال، مؤكدة على استمرار التنسيق العالي بين الطرفين بما يخدم مصلحة الأطفال.

من جانبه أكدت الزابيت كوسور، على مواصلة التعاون والشراكة مع النيابة العامة وتقديم الدعم اللازم لخدمة قطاع الطفولة في فلسطين وتوفير الحماية لهم، مشيره أن هذا القطاع يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق النتائج والعائدة على الأطفال ومصلحتهم الفضلى.

تجدر الإشارة أن عطوفة النائب العام قام بتشكيل لجنة من أجل العمل على هذا الدليل والبدء في عقد مشاورات وورشات عمل وصولا لإعداد نسخة نهائية تشمل المعاملة الصديقة للطفل في جميع إجراءات النيابة العامة سواء كان الطفل شاهدا، أو حدث، أو معرضاً للخطر او ضحية عنف او أي حوادث تقع عليه.