مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
ارشيف- الرئيس محمود عباس والرئيس الأمريكي جو بايدن

سيصل “إسرائيل” بـالـ23 من الجاري… بايدن سيزور بيت لحم وسيلتقي الرئيس عباس ثم سينتقل للقدس الشرقية

بيت لحم /PNN/ قالت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الجمعة ان الرئيس الامريكي جو بايدن سيزور اسرائيل والاراضي الفلسطينية في الثلث الاخير من الهر الجاري .

وبحسب ما نشرته الصحيفة من المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن تل أبيب يوم الخميس 23 يونيو وسيبقى ليوم واحد في اسرائيل.

و اوضحت الصحيفة ان طائرة بايدن ستصل تل ابيب حوالي الساعة 11 وسيستقبل في مراسم رسمية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الخارجية الاسرائيلية في ختام حفل الاستقبال بمطار بن غوريون سيزور بايدن بطارية القبة الحديدية في قاعدة بالماخيم، وسيقوم في وقت لاحق بزيارة ياد فاشيم في القدس، التي تخلد لليهود الذين قتلوا على ايدي النازية كما قالت الصحيفة.

وسيلتقي بايدن مع رئيس الوزراء بينيت والرئيس الاسرائيلي هرتسوغ وسيناقش معهم ملفات عديدة اهمها ملف ايران النووي والملف الفلسطيني وملف العلاقات مع الدول العربية.

وحول زيارته للاراضي الفلسطينية قالت الصحيفة ان الرئيس الامريكي جو بايدن سيخصص اليوم الثاني من الزيارة للفلسطينيين حيث سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم .

وعقب انتهاء اللقاء الرسمي مع الرئيس الفلسطيني سيلتقي بايدن مع شخصيات دينية وممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني.

كما سيزور بايدن خلال زيارته لبيت لحم كنيسة المهد حيث سينتقل بعد ذلك الى القدس المحتلة  وسيزور في شرق القدس مستشفى المقاصد او مستشفى.

مصادر اسرائيلية كانت قد عبرت عن غضبها بسبب نية بايدن زيارة القدس الشرقية دون مرافقة رسمية اسرائيلية وهو ما اعتبرته بعض المصادر الاسرائيلية انه محاولة لارضاء الفلسطينيين الى جانب اعلان الخارجية الامريكية انها ستفتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية نافية الانباء الاسرائيلية التي قالت فيها ان ادارة بايدن تراجعت قرار فتح القنصلية بسبب الموقف الاسرائيلي الرافض لها.

وكان وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن قد اتصل قبل يومين بالرئيس عباس واكد له ان الادارة الامريكية ستفتح القنصلية قريبا وانها ملتزمة بحل الدولتين ودعم السلطة فيما طالب الرئيس بلينكن بتحويل هذه الاقوال الى افعال .