مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

السفير عوّاد يطلع مسؤولين أوزبك على آخر التطورات والمستجدات

طشقند/PNN/أطلع سفير فلسطين لدى أوزباكستان جواد عوّاد، نائب وزير خارجية أوزباكستان فرقات صديكوف، على آخر المستجدات الميدانية في ظل تصعيد الاحتلال لحربه ضد شعبنا الأعزل.

وحضر اللقاء سكرتير أول بشر الأعرج، ومن الجانب الأوزبكي مسؤول ادارة الشرق الاوسط وجنوب آسيا وافريقيا اي بيك ايشونوف، ومسؤول ملف فلسطين لموراد محمودوف، ومسؤول قسم الشرق الاوسط وافريقيا عصمت الله فايز اللاييف.

وجدد صديكوف موقف أوزبكستان الثابت تجاه فلسطين وشعبها حتى يحقق حلمه بإقامة دولته، وأن دعم بلاده لفلسطين سيستمر من خلال دعمها في المحافل الدولية والمنظمات الأممية، آملا بتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ومنها الصحية والسياحية والطبية والتجارية.

بدوره، أطلع عوّاد الجانب الاوزبكي على الانتهاكات اليومية والتي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا، وسعي الاحتلال لتغيير الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى، وتزوير التاريخ وتهويد المقدسات في القدس لتغيير معالمها وطابعها التاريخي والحضاري كمدينة للسلام وللأديان كافة.

وتطرق الى الاستيطان وهدم القرى والتجمعات السكانية واخلاء البيوت لصالح المستوطنين، وخصوصا في القدس ومسافر يطا والاغوار، مشددا على خطورة القوانين العنصرية التي تشرعها حكومة الاحتلال في محاولة منها لسلخ شعبنا عن هويته وارضه.

واتفق الطرفان على تعزيز ورفع التعاون وفي كافة المجالات بما يسهم في خدمة وتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين.