مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تعقد سلسلة من الاجتماعات الرسمية في ألمانيا

بيت لحم / PNN / لليوم الثاني على التوالي تستمر سلسلة من الاجتماعات الرسمية المكثفة التي تقودها وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. امل جادو شكعة بمشاركة سفير فلسطين لدى ألمانيا ليث عرفة.

 وقد شملت الاجتماعات اليوم الجمعة 3حزيران 2022 على حوارات بناءة مع وزارة التعاون الدولي الألماني تم الحديث فيها على أهمية دعم وكالة الاونروا وتكثيف الدعم التنموي الألماني خاصة في منطقة جيم والقدس وذلك لتمكين صمود الفلسطينيين في تلك المناطق التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال الممنهجة والاستيطان والتهجير القسري.

كما شمل الحديث الاتفاق على عودة الجانب الألماني لدعم قطاع ومشاريع المياه في الضفة الغربية.

وشكرت د. جادو الجانب الألماني على تقديمه 10 مليون يورو لفلسطين لمواجهة فيروس كورونا.

وتم التأكيد على ضرورة استئناف دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة الفلسطينية بأقصى سرعة وذلك لمعالجة الإضرار التي تسبب به شح المساعدات خاصة المستشفيات.

كما والتقت د. جاو مع السيد مارتن شولتز رئيس مؤسسة فريدريش ايبيرت، تم مناقشة أخر التطورات السياسية والتأكيد على أهمية العمل على تمكين حل الدولتين ضمن عملية سياسية هادفة .

واختتمت د. جادو جولة مشاوراتها السياسية بلقائها فريق السياسة الخارجية للشؤون الخارجية في المستشارية الالمانية حيث قامت د. جادو باطلاعهم على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته والتي ادت الى تفاقم الأوضاع بشكل كبير وقد تم الحديث على أهمية الحراك الدولي وخلق أفق سياسي لتمكين حل الدولتين ومواجهة استراتيجة فرض الوقائع على الأرض التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي بشكل ممنهج.