مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

بهدف تعزيز وصول ذوي الاعاقة للخدمات: برنامج التاهيل المجتمعي بالجمعية العربية يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس خدمات الريف الجنوبي لبيت لحم

بيت لحم /PNN/ وقع برنامج التاهيل المجتمعي بالجمعية العربية للتاهيل مذكرة تفاهم مع مجلس خدمات قرى الريف الجنوبي لبيت لحم للخدمات اتفاقية بهدف تعزيز حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الوصول الى الخدمات في مجالس الحكم المحلس.

وقال برنامج التأهيل المجتمعي (CBR) في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل انه وفي اطار الجهود والشعي لتعزيز فرص وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لحقوقهم المختلفة على قدم المساواة مع غيرهم، وانطلاقاً من نهج التنمية المجتمعية الشاملة الذي يتبنى قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في الأطر المختلفة باعتبارها قضية مجتمعية تنموية عبر قطاعية، تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين برنامج التأهيل المجتمعي في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ومجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير لقرى ريف جنوب بيت لحم والذي يضم 9 مجالس محلية ممثلة بمجلس جورة الشمعة، ومراح رباح، وواد رحال، ومراح معلا، وأم سلمونة، وواد النيص، والمعصرة، وخلة الحداد، والمنشية.

وجرى التوقيع بحضور كل من رئيسة مجلس الخدمات المشترك فاطمة بريجية ورؤساء المجالس الأعضاء، و مهران الطويل مدير البرامج في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون فيما بين الطرفين وتوحيد الجهود الرامية إلى تنمية واقع الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز فرص وصولهم للخدمات المتخصصة والعامة ولحقوقهم المختلفة بعدالة وكرامة.

وقد تضمنت مذكرة التفاهم أيضاً الاتفاق على إنشاء وحدة لمتابعة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في المناطق التي يضمها المجلس من خلال توظيف مرشدة تأهيل مجتمعي تعمل على الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ورصد احتياجاتهم ومتابعة قضاياهم.