مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تطلق موقعا الكترونيا لترويج وتعزيز السياحة مجانا لمختلف القطاعات

بيت لحم /PNN/ اطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الموقع السياحي الخاص بالمحافظة يحتوي الموقع على جميع المعلومات التي تفيد السياح سواء كانوا من داخل او خارج المحافظة.

وجرت مراسم اطلاق الموقع خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون وتحدث فيه كل من عضوي  مجلس ادارة للغرفة واعضاء لجنة السياحية فيها خضر خير و جمال حنضل و صلاح رمضان مبرمج الموقع وممثل شركة انترتك للتصميم والكمبوتر بحضور عدد من اعضاء الغرفة وطواقمها وعدد من الصحفيين حيث رحب د. حزبون بالحضور واكد ان اطلاق الموقع جاء من خلال جهود وتوصيات اللجنة السياحية في الغرفة التجارية.

وتحدث حزبون عن تفاصيل الموقع واهميته مشددا على انه ياتي في اطار خطط الغرفة للنهوض بواقع مختلف القطاعات السياحية الى جانب جهودها وعملها من اجل تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد حزبون على ان هذا الموقع يعتبر تكامليا مع مختلف القطاعات العاملة في مجال السياحة حيث تم التواصل مع وزارة السياحة مشيرا الى ان مسؤولية الغرفة متعددة اتجاه القطاع السياحي الذي يعتبر من القطاعات المهمة ويستوعب ايدي عاملة كثيرة وبالتالي لا بد من تعزيزه من خلال التعاون بين مختلف الجهات المحلية والدولية.

واكد حزبون ان الغرفة ملتزمة بنشر كافة الفنادق والقطاعات السياحية على نشرها على الموقع مجانا في اطار هذا الالتزام مشيرا الى ان الباب ما يزال مفتوحا لمن يرغب بالدخول والتسجيل ويكون جزء من الموقع كما اوضح ان الغرفة جاهزة لاستلام اي ملاحظات بشانه.

بدوره قال الاستاذ صلاح رمضان مبرمج الموقع وممثل شركة انترتك للتصميم والكمبيوتر ان هذا الموقع ياتي ثمرة تعاون بين شركته والغرفة التجارية حيث اثمر المشروع عن بوابة سياحية تعزز قطاع السياحة وتساهم بترويج بيت لحم وتساعد السياح على الوصول الى ما يريدونه.

واشار الى اعتماد الموقع وسائل تكنلوجية متطورة وتقنيات حديثة حيث يشمل صور وفيديوهات وخرائط تساعد السياح على الوصول الى وجهته من خلا لموقع مصمم باحدث الطرق كما انه يشمل ايضا تطبيقا متاحا بطريقة حديثة وميسرة.

واشار الى ان استخدام اسم Bethlehem.ps يهدف للتسهيل على الجميع مشيرا الى ان الغرفة ستعمل على ترويج التطبيق في الخارج من خلال حملات دولية كما تم اضافة تطبيق يتم تنزيله على الهواتف الذكية .

وقدم رمضان بالتعاون مع منسقة المشروع من الغرفة التجارية امجاد فتحي شرحا مفصلا عن الموقع للحضور وتحدث عن جوانبه المختلفة.

بدوره قال خضر خير عضو مجلس ادارة وعضو لجنة سياحية ان اللجنة السياحية عملت على تبني هذه الفكرة من اجل المساعدة للقطاع المسجل في الغرفة التجارية مشيرا الى ان الموقع ياتي ضمن جهود ودعم خاص من الغرفة التجارية وليس مشروعا ممولا .

جمال حنضل عضو مجلس ادارة وعضو لجنة سياحية اكد ان لا تكلفة على اي مشترك يرغب بان يكون جزء من الموقع مشددا على ان الغرفة مفتوحة للجميع وكذلك سيكون الموقع الجديد الخاص بتطوير السياحة.

وشكر حنضل كافة الجهود التي بذلت من اجل انجاح الموقع خصوصا جهود منسقة المشروع امجاد فتحي والشركة المطورة كما ثمن دعم واسناد الدكتور حزبون لفكرة اللجنة السياحية بالغرفة.

وفتح الدكتور سمير حزبون والحضور الباب للصحفيين الذين قدموا اسئلتهم المختلفة على فكرة وهدف الموقع الخاص بترويج السياحة ومدى توافقه وتكامله مع جهود الجهات العاملة في مجال السياحة الرسمية والاهلية.