مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

تكريم الفائزين في المسابقة القرآنية السابعة في الجامعة العربية الأمريكية

جنين/PNN- كرم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الأربعاء، الفائزين في المسابقة القرآنية السابعة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

كما زار الوزير والوفد المرافق له، مدينة جنين ومخيمها، وموقع استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، حيث استقبله محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور وزارة الأوقاف في بث قيم التسامح ما بين أبناء المجتمع والتلاحم من خلال الخطاب الديني القائم على تعاليم الإسلام الحنيف، ومنع الخلاف ما بين الشعب أبناء الشعب الواحد في ظل الهجمة والمضايقات التي يتعرض لها من سياسة الاحتلال لكسر إرادته الصلبة وعزيمته وإيمانه بعدالة قضيته.

واستعرض المحافظ الأوضاع العامة في المحافظة وانتهاكات الاحتلال المتواصلة لمحافظة جنين ومخيمها وقراها.

من جهته وجه وزير الأوقاف التحية لأهالي المحافظة على صمودهم في مواجهة أعتى قوة احتلالية، وأكد أن الشعب الفلسطيني يؤمن بعدالة قضيته وتمسكه بأرضه موطن الأنبياء ومسرى الرسول، وقال “هذا الأمر يتطلب الوحدة والتلاحم في مواجهة الاحتلال واعتداءاته على المسجد الأقصى في ظل غياب صوت الحق وهذا يدلل أن هناك مؤامرة كونية على فلسطين” وأكد أن رسالة كل من يعتلي المنبر هي الدعوة إلى الوحدة الوطنية وتعزيز روح التعاون والتسامح كما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

وفي ذات السياق، افتتح الرجوب اللقاء الذي حضره أئمة المساجد في محافظة جنين مع الشيخ البكري بدعوة من مديرية الأوقاف، في قاعة المحافظة.

وأشار الرجوب في كلمته إلى دور الأئمة في التأثير على المجتمع من خلال الخطاب الديني عندما يقوم على توحيد الصف الوطني وتقويم الاعوجاج ونبذ كل أشكال التعصب والحزبية التي لا يقبلها ديننا الحنيف، كونهم أمناء في نقل رسالة الله إلى البشر وهي أحوج ما نكون إليه في هذه المرحلة العصيبة.

بدوره قدم الوزير شرحا مفصلا عن خطة الوزارة لهذا العام وخاصة لموسم الحج، مشيرا الى أن عدد حجاج فلسطين لهذا العام وصل الى 2950 حاجا وحاجة.

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الوزير من قبل المحافظة وحركة فتح إقليم جنين، كما كرم الوزير ومدير الأوقاف هاشم نعيرات مدير عام المساجد.

وزار الوزير والوفد المرافق موقع استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين أثناء تأديتها رسالتها الإعلامية، وندد بعملية إعدامها، كما وضع أكاليلَ من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة المخيم، وزار مقر اللجنة الشعبية للخدمات، وعبلا عن تضامنه ودعمه وإسناده لأهالي المخيم في تصديهم لعدوان الاحتلال المستمر.

كما زار الوزير والوفد المرافق، الجامعة العربية الأمريكية، والتقى رئيسها علي أبو زهري، الذي أطلعه على دور وسياسة الجامعة، وجرى تكريم طلبة الجامعة الفائزين في المسابقة القرآنية السابعة.