مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

زيارة مرتقبة لوزير التجارة البلجيكي أواخر الشهر الجاري

رام الله/PNN /  أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والقنصل البلجيكي العام ويلفريد بفيفر، اليوم الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لوزير التجارة البلجيكي إلى دولة فلسطين أواخر الشهر الجاري بهدف تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووقعت الحكومة الفلسطينية ونظيرتها البلجيكية في آذار الماضي برنامج تعاون مشترك بقيمة 70 مليون يورو للأعوام الخمسة القادمة في مجالات التعليم والتدريب المهني وخلق فرص عمل للشباب وتعزيز قضايا الريادة، بالإضافة الى القضايا المتعلقة بالمناخ والبيئة والاقتصاد الاخضر.

وبين الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله تحضيراً للزيارة المرتقبة انه من المقرر افتتاح مكتب تجاري للممثلية البلجيكية في فلسطين بهدف تعزيز علاقات تعاون الاقتصادية بين البلدين.

واعربا في نهاية اللقاء عن الاهتمامالكبير بتطوير علاقات التعاون والمضي قدماً في تنفيذ برنامج المشترك باسرع وقت ممكن.

وفي وقت آخر بحث الوزير مع سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين شون بينفلدت، سبل توطيد وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وتناول الاجتماع الذي جرى في مقر الوزارة مجالات التعاون بما يشمل  إقامة شراكات بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الجنوب افريقي، وتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة واقامة وتنفيذ مشاريع مستقبلية ثنائية.

وأبدى سفير جنوب افريقيا استعداد  بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، من خلال تعزيز التبادل التجاري وبما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين.