مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

إيراتشي غارسيا: الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية حماية قابلية حل الدولتين للحياة

بروكسل /PNN / قالت زعيمة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي إيراتشي غارسيا “إن الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية حماية قابلية حل الدولتين للحياة، وهو الحل الوحيد الذي يمكنه تحقيق سلام دائم في المنطقة”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، وتلقت ال PNN نسخة منه أعلن فيه أن غارسيا ستترأس بعثة من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين إلى فلسطين وإسرائيل في الفترة ما بين 12 حتى 16 حزيران الجاري.

وأعربت غارسيا عن قلقها بشأن الوضع المتدهور باستمرار على الأرض في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقالت: “نحن نريد أن نظهر دعمنا للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال، بالإضافة إلى القدس الشرقية والضفة الغربية، كنت أرغب أيضا في زيارة غزة في الذكرى الـ15 للحصار، لكن تم رفض الدخول إلى غزة مرة أخرى”.

وتابعت: “علينا أن نواصل عملنا للتأكد من أن الفلسطينيين سيكونون يوما ما هم من يسيطرون على حدودهم، وللحفاظ على الأمل حيا في سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وأشار البيان إلى أن أعضاء البعثة سيزورون مخيم عايدة للاجئين الذي تديره “الأونروا”، وكذلك مسافر يطا في الخليل، حيث يواجه أكثر من ألف فلسطيني خطر هدم منازلهم وتهجيرهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي