مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

إسعاف جمعية “نوران” تنتهي من عقد سلسلة من ورشات العمل في مجال الإسعاف الأولي والتوعية المجتمعية

القدس/PNN- أنهت جمعية نوران الخيرية من عقد سلسلة من ورشات العمل في مجالي الإسعاف الأولي والتوعية المجتمعية، إضافة إلى عقد دورات متخصصة في مجال الإسعاف والطوارئ، وذلك بالشراكة مع مؤسسات تنموية وتعليمية بمدينة القدس.

واشتملت ورشات العمل التي نظمتها جمعية نوران على مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بما فيها عقد لقاءين في مجال الإسعاف الأولي مع مدرسة الرواد في شعفاط بمشاركة ٢٥ طالباً، ضمن مشروع التنمية البشرية، وعقد ورشة تدريبية حول كيفية التعامل مع الإصابات بالشراكة مع مركز تنمية الطفل في القدس، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورة 30 طفلا، كما نظمت نوران ورشة عمل في مجال الأمن والأمان، بمشاركة 600 طالبة وطالب، وضمن مشروع المهن مع الروضات شاركت نوران مع روضتان للتعريف بمهنة المسعف بحضور ١٩٥ من كلا الجنسين، هذا على جانب عقد دورة اسعاف اولي في مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية للبنات في إطار مشروع تنمية القدرات بمشاركة 25 طالبة.

وأكد مدير عام جمعية نوران الخيرية شوكت عويسات أن ورشات العمل والدورات التي عقدتها نوران تأتي في سياق اهتمام المؤسسة بالتوعية المجتمعية، وذلك بما ينسجم مع الأولويات والأهداف التي قامت على أساسها الجمعية ألا وهي توفير الخدمات الطبية والإسعاف الأولي والتوعية للمجتمع المقدسي.

وأضاف عويسات أن الجمعية ستواصل برامجها التوعوية وخدماتها الطبية، وذلك ضمن استراتيجيتها لخدمة المجتمع الفلسطيني في مدينة القدس ومحيطها في شتى المجالات، بما فيها تقديم التوعية في مجال السلامة المجتمعية والصحية، والإسعاف الاولي، للوصول الى مجتمع واعي وآمن.

يذكر أن إسعاف جمعية نوران تأسست في العام 2007 على أيدي ثلة من الشباب المقدسي، بهدف التثقيف والتوعية الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف الأولي والطبي لأهلنا في كافة مناطق وأحياء مدينة القدس ومحيطها.