مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

غنيم يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية تطورات مشروع توافر المياه والتكيف المناخي

رام الله/PNN/بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مدير المشاريع في الوكالة الفرنسية للتنمية بباريس كونتان بلاين، ومدير الوكالة في القدس مارتن برينت، أبرز التطورات في مشروع توافر المياه والتكيف المناخي الممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، ووكالة التنمية الإيرلندية، بقيمة تصل إلى 45 مليون يورو، ويهدف لاستخدام المياه المستعادة ضمن المشروع لري 15 ألف دونم من الأراضي الزراعية في شمال وشرق غزة.

كما بحث اللقاء، الذي عقد في مدينة رام الله، اليوم الأحد، مشروع إعادة الاستخدام من محطات تنقية مياه الصرف الصحي في الخليل، ونابلس، وباقة، وطولكرم.

وناقش الجوانب المتعلقة بإدارة المشروع وما تم التوافق عليه مع الشركاء من وزارة الزراعة، ومؤسسة “الفاو” وجمعية مستهلكي المياه، إلى جانب مناقشة تعرفة المياه الزراعية وعملية التشغيل والصيانة للشبكات.

وأكد غنيم أنه يتم العمل مع الأطراف ذات العلاقة ليتم الانتهاء من المشروع ورؤية النتائج الإيجابية له، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء يضم جميع الأطراف لوضع التصورات النهائية فيما يتعلق بهذه الجوانب.

من جانبه، ثمن بلاين جهود سلطة المياه ومتابعتها الحثيثة لضمان انتهاء العمل بهذا المشروع وفق الآلية المتفق عليها، بما يضمن تحقيق المصلحة العامة، مبديا دعمه لجهود سلطة المياه في تطوير هذا القطاع الهام.