مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

بحث مأسسة التعاون والشراكة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والتعاون التنموي السويسري

رام الله|PNN- شاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها العام السفير عماد الزهيري، اليوم الأحد، في المشاورات الثنائية السنوية بين وزارتي الخارجية والمغتربين الفلسطينية ونظيرتها السويسرية.

وأطلع السفير الزهيري الوفد السويسري، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، على طبيعة عمل الوكالة والبرامج التي نفذتها منذ تأسيسها، وتلك التي يجري العمل على تنفيذها حاليا، وخطة عملها للعامين المقبلين بالتعاون مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين، ضمن مساهمة دولة فلسطين في تنفيذ خطة الأمم المتحدة 2030 وأهداف التنمية المستدامة الـ 17.

وقدم الزهيري جملة من المقترحات الخاصة بالتعاون لتنفيذ برامج تنموية مشتركة تقع ضمن اهتمامات الطرفين مواضيعيا وجغرافيا، وعرض عددا من المشاريع المهمة التي نفذتها الوكالة، خاصة في المجالين الزراعي والطبي.

وقد رحبت مساعدة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الفيدرالية السويسرية، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مايا تيسافي بالتعاون بين الوكالة الفلسطينية والتعاون التنموي السويسري، وعبرت عن جهوزيتها لتلقي المقترحات العملية التي تصب تجاه تعزيز التعاون العملي بين الطرفين.

كما عبرت في الوقت ذاته عن تقديرها للجهد الذي تبذله الوكالة بإشراف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وضمن ظروف صعبة ومعقدة، لإبراز دور فلسطين على الساحة الدولية، بالاعتماد على الموارد البشرية التخصصية والمميزة.

وقد تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على خطوات عملية من شأنها أن تقود إلى صياغة برنامج تعاون مشترك يلبي تطلعات الطرفين واهتماماتهما.