مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

محافظ طولكرم يلتقي مدير برنامج الخدمة المدنية المجتمعية ” فرصه”

طولكرم/PNN- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر، بمدير برنامج الخدمة المدنية المجتمعية “فرصه” سامي حسونة في مكتب رئيس الوزراء، وذلك في إطار التعريف بالبرنامج الذي أطلقه مجلس الوزراء بالتعاون مع برامج الأمم المتحدة والمؤسسات الشريكة، لتطوير إمكانيات الشباب ومهاراتهم، وتعزيز ثقافة المواطنة والتطوع.

جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة كل رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم راغب أبو دياك، ومدير مديرية العمل زاهي سوالمه، ومدير التوجيه السياسي والوطني بطولكرم العميد تيسير عزام، ومنسق البرنامج بطولكرم عدي عمار.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أهمية فكرة برنامج الخدمة المدنية المجتمعية، مؤكداً على التعاون والشراكة ودعم هذا البرنامج، مشيداً بجهود مجلس الوزراء برئاسة الدكتور محمد إشتيه، والجهود المبذولة في هذا المجال.

وشدد المحافظ أبو بكر على تعزيز الثقافة الوطنية، وإسناد حضور الطاقات الإبداعية والتطوعية والشبابية وبالتعاون مع جميع الشركاء والمؤسسات ذات العلاقة، مشيراً إلى أهمية الوعي المجتمعي تجاه جميع القضايا والتحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني، وكيفية العمل للتغلب عليها.

من جانبه قدم حسونه للمحافظ أبو بكر شرحاً عن برنامج الخدمة المدنية المجتمعية “فرصة” وأهدافه، من حيث تعميم قيم العمل التطوعي وتعزيز دور الطاقات التطوعية، بالتعاون والشراكة مع كافة القطاعات والجهات ذات العلاقة، وانطلاقا من الدور التكاملي وتنسيق الجهود مع كافة القطاعات.

وأضاف:” هناك خطة وطنية شاملة بهذا الشأن من خلال البرنامج، والتي تساهم بعمليات البناء، وانطلاقا من تقدير الحكومة للحالة التكاملية والشراكة المجتمعية في مجال التطوع وغيرها من الأمور التي يعنى بها البرامج.

وتخلل اللقاء مداخلات من رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومدير مديرية العمل زاهي سوالمه، ومدير الحكم المحلي راغب أبو دياك، ومدير التوجيه السياسي والوطني العميد تيسير عزام، والذين أكدوا على فكرة البرامج وأهميته، مؤكدين على التعاون وحالة الشراكة.

إلى ذلك نتج عن اللقاء عدد من التوصيات والمخرجات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.