مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

اشتية يتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة في مدرسة ذكور الهاشمية الثانوية

رام الله/PNN-تفقد رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، سير عملية تقديم امتحان الثانوية العامة في مدرسة ذكور الهاشمية الثانوية، بمدينة البيرة.

وقال اشتية “نحن موجودون هنا لنكون شوكة في حلق الاحتلال، لأننا نقيضٌ له، ولأن العملية التعليمية أحد أهم أدوات مواجهة الاحتلال، وخاصة أن الاحتلال أذهب أرواح طالبين من طلابنا، الذين كان يكتب لهم أن يكونوا على مقاعد الامتحان لو لم يغيبهم رصاص الاحتلال”.

وأضاف أن “هناك 26 طالبا لا زالوا رهن الاعتقال وحرمهم الاحتلال من أداء الامتحانات، لكن إرادة شعبنا قوية، ونحن مصرون على إنجاز مهامنا التعليمية والوطنية دائما على أكمل وجه”.

وتقدم اشتية بالتهنئة والتقدير لأسرة التربية والتعليم بوزيرها وكوادرها وأساتذتها وإدارييها، الذين أتاحوا لهذا الامتحان أن يجري في ظروف ميسرة جدا، وشكر أفراد الأجهزة الأمنية الذين يوفرون السلامة للطلاب خلال تأدية امتحاناتهم.

وكان أكثر من 87 ألف طالب/وطالبة قد توجهوا، اليوم الثلاثاء، منهم 39 ألف ذكورا، و48 ألف إناثا، موزعين على 729 قاعة، لتقديم امتحان الثانوية العامة.

ويبلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها على أهبة الاستعداد، وأنها سلمت ورقة الامتحان الأول في اللغة العربية، لمديريات التربية والتعليم، بهدف تخزينها، وأن رؤساء القاعات قاموا بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية القاعات من كل النواحي، وإلصاق بطاقات الجلوس على المقاعد، والتحقق من سلامتها.

يتبع…