مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تطالب الجانب الالماني بمنع ادخال منتجات المستوطنات الى المانيا

رام الله /PNN / اطلعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اليوم الثلاثاء 14 حزيران 2022 وفد برلماني الماني على اخر التطورات السياسية والمستجدات في ظل تفاقم الاستيطان وازدياد اعداد المستوطنين والانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة من استيلاء على الأراضي والتهجير القسري للسكان واعمال الهدم والاقتحامات المتكررة للمدن الفلسطينية واستهداف المدنيين الفلسطينيين.

وأشارت د. جادو ان هذه الانتهاكات اخذة بالازدياد في ظل غياب المساءلة والضغط الدولي ونوهت د. جادو الى ان وسم منتجات المستوطنات غير كافي مطالبة الجانب الألماني بأهمية الاقدام على خطوة منع ادخال منتجات المستوطنات الى المانيا.

وقد اكدت د. جادو على أهمية تكثيف الزيارات البرلمانية الى فلسطين للاضطلاع على انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني عن كثب ولتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقد شكرت د. جادو المانيا على الدعم الذي تقدمه في مختلف المشاريع في فلسطين ونوهت الى اهمية تكثيف هذا الدعم في منطقة جيم والقدس.

كما أكدت على أهمية دور المانيا فيالمساهمة في خلق حراك دولي وافق سياسي سواء من خلال رباعية ميونخ وغيرها من القنوات الدولية والدبلوماسية وشددت على أهمية التوصل الى حل سياسي قائم على حل الدولتين حسب قرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه أكد الجانب الألماني على موقف المانيا الثابت والداعم لحل الدولتين والرافض للاستيطان.