مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فيديوPNN: قسم الاعلام التفاعلي في جامعة بيت لحم ينظم زيارة لشبكة فلسطين الإخبارية

بيت لحم/PNN- نظم قسم الإعلام التفاعلي في جامعة بيت لحم زيارة الى مقر شبكة فلسطين الإخبارية PNN، لتعريف الطلاب على ما تقدمه شبكة فلسطين الإخبارية من خدمات إعلامية، سواء اكانت مرئية او مسموعة او مكتوبة، ولمساعدتهم على الانخراط في بيئة العمل الإعلامي.

أشار الأستاذ الإعلامي في جامعة بيت لحم  جريس بصير الى انه كان تعاون بين جامعة بيت لحم وشبكة فلسطين الإخبارية ضمن مساق التحرير، وأن اليوم تم استضافة طلاب تخصص الاعلام التفاعلي في شبكة فلسطين الإخبارية واتاحت شبكة فلسطين الإخبارية للطلاب التدريب لمدة ثلاث ساعات.

وقال بصير “ننصح اليوم بهذا التخصص الجديد، وان يقوم الطلاب بالالتحاق به، خاصة طلاب التوجيهي، حيث ان تخصص الاعلام التفاعلي هو تخصص جديد على جامعات الوطن، وأكد على  ونحن نرحب بالجانب العملي والتقني والنظري بهذا التخصص”.

أشار الى ان شبكة فلسطين الإخبارية اليوم هي وكالة إخبارية لها مصداقية عالية، وتعمل على نقل الخبر والحقائق، وجامعة بيت لحم تعلم الطلاب ان يتجهوا نحو الاخبار الصحيحة.

وأضاف ان شبكة فلسطين الإخبارية تتمتع بالصوت والصورة والاعلام الالكتروني، ولهذا السبب تم اختيار شبكة فلسطين الإخبارية لتنظيم هذه الزيارة وتعليم الطلاب في الجانب العملي.

الطالبة مريم القربي وهي طالبة تخصص الإعلام التفاعلي عبرت عن سعادتها بهذه الزيارة وقالت: “هذه اول زيارة لنا ونحن سنة أولى، وكانت زيارة فريدة من نوعها وخصوصا ان التخصص ما زال جديدا في الجامعة، وكان تمهيد جميل لندخل الى عالم الاعلام، ومن وجهة نظر أخرى رغم التخويف والترهيب هذا التخصص، الا ان هذه الزيارة شجعتنا لنرى الوجه الجميل في الاعلام ونشجع الجامعات الأخرى والطلاب الذي لديهم ميول للإعلام”.

كما وشكر الطالب احمد عبيد الله شبكة فلسطين الإخبارية على هذه الاستضافة، وقال: “تعلمنا كيف يتم المونتاج، والإخراج وكيف تتم الإعلانات وكيفية بث البرامج”.

ونصح الطالب احمد عبيد الله طلاب التوجيهي الذين يريدون ان يدخلوا الى عالم الاعلام، خاصة بيت لحم، ان يكون لهم تجربة، لأنها جدا ممتازة وان يجرب كل الجوانب الإعلامية.

أشار الطالب يونس جعافرة الى انه قد التحق بهذا التخصص بشغف وعن طريق الصدفة، وبين انها كانت من اجمل الصدف التي حصلت في حياته.

وقال جعافرة لشبكة فلسطين الإخبارية انه اختار هذا التخصص لأنه يمثل اعلام المستقبل والتأثير الالكتروني، والاعلام المستقبلي هو الذي يفتح لهم الكثير من الافاق.

عبر عن شعوره بالفرح والسعادة لأنهم موجودون في شبكة فلسطين الإخبارية، وأن هذه الزيارة جدا مفيدة للطلاب حيث تم استكشاف الاعلام التلفزيوني والمكتوب والاعلام والتفاعلي الذي يدرس في جامعة بيت لحم.

كما شكرت وعبرت الطالبة راما صليبي شبكة فلسطين الإخبارية على هذه الاستضافة ومساعدة الطلاب في المستقبل والعمل في الميدان.