مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الخليل: افتتاح وحدة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة في بلدة خاراس

الخليل/PNN- افتتحت، اليوم الخميس، وحدة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة في بلدة خاراس في محافظة الخليل، وذلك بتنفيذ مؤسسة “اوكسفام”، وبدعم الاتحاد الاوروبي، وبالشراكة مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية، وجمعية تنمية المرأة الريفية، واتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين وبلدية خاراس، ووزارة الزراعة.

وجاء افتتاح هذه الوحدة ضمن مشروع النمو الزراعي الشامل لضمان تحسين مستوى المعيشة وتعزيز قدرات المجتمعات المستضعفة في المناطق المصنفة “ج”.

واوضح رئيس بلدية خاراس احمد عطوان، أنه تم تصميم الوحدة بسعة 500 متر مكعب في اليوم، لتغطية النمو السكاني خلال السنوات العشر القادمة، ويتم استخدام المياه المعالجة لري المحاصيل بما يتماشى مع معايير سلطة المياه، ووزارة الزراعة، وحسب نتائج الفحوصات المخبرية اللازمة.

وبين أن المحطة تستخدم تقنيات متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي التي تأتي من الشبكة بالبلدة، وتعمل هذه التقنيات على تقليل الروائح والتقليل من تأثيرها على البيئة المحيطة، وسوف تنتج المحطة مياه معالجة عالية الجودة، ومطابقة للمعايير الدولية لاستخدامها في ري الاراضي الزراعية.

ويعمل المشروع على حل العديد من التحديات التي يواجهها المزارعون في المناطق المصنفة (ج) من الضفة الغربية، بما في ذلك مربي المواشي، كما يسعى إلى محاربة الفقر وتحسين الأمن الغذائي للتجمعات الفلسطينية الريفية، للمساهمة في نمو زراعي مرن وشامل.