مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الخير تستعد لتنفيذ موسم الأضاحي في دول الشرق الأوسط وفلسطين

بيت لحم/PNN-بدأت مؤسسة الخير مكتب الشرق الأوسط استعداداتها لتنفيذ مشروع ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي للعام 2022م/1443هـ في دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.
و يساهم مشروع أضاحي الخير في إيصال لحوم الأضاحي للأسر الأكثر احتياجاً والفئات الهشة خلال عيد الأضحى المبارك، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي لعائلات اللاجئين والنازحين، الذين دفعت بهم أوضاع بلدانهم الاقتصادية السيئة إلى دوائر الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.
وتعمل الفرق الميدانية التابعة للخير في البلدان التي سيتم تنفيذ المشروع فيها على مطابقة المواصفات الشرعية للأضاحي والتأكد من سلامتها، بالإضافة للتحقق من أماكن الذبح، وأهم هذه الدول فلسطين، اليمن، لبنان، الأردن، الحدود التركية مع سوريا، بنغلادش، أندونيسيا، الصومال و أراكان.

وتستعد فرق الخير الميدانية في فلسطين بالتوازي مع التجهيزات في اليمن لتنفيذ مشروع الأضاحي لصالح العائلات الأشد احتياجاً في كل من قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.
ويعتبر قطاع غزة من أكثر المناطق احتياجاً للمساعدات في فلسطين بسبب تراكم الأزمات عليه منذ 16 عامًا من الحصار الذي أودى بنصف السكان إلى ما تحت خط الفقر بنسبة تخطت 53%، في ظل انعدام ونقص حاد في الأمن الغذائي وصل 68.5%، حيث بات أكثر من 80% من الأسر في قطاع غزة تعتمد على المساعدات الإنسانية في تلبية احتياجاتها الأساسية.
وتصل أسعار الأضاحي في قطاع غزة إلى 350$ للخروف و 2000$ للعجل، أما في القدس فسعر الأضحية للخروف 550$ والعجل 3000$، وفي الضفة الغربية600$ للخروف و2700$ للعجل.