مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

فيديو PNN: حملات تطوعية لإسناد الأراضي الفلسطينية في بلدة تقوع شرق بيت لحم بتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة

بيت لحم/ PNN- نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب فعاليات “مجموعة اسناد” والتي تشمل زراعة أشجار في برية بيت لحم الشرقية ببلدة تقوع.

و شارك محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد في فعالية زراعة الاشجار في برية تقوع في اراض مهمشة ومهددة بالمصادرة ضمن الحملة التي نظمتها مجموعة اسناد الشبابية بتنسيق المجلس الأعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب اليوم الاثنين ٢٠/٦/٢٠٢٢

و ثمن محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد هذه الخطوة المتقدمة والتي تستهدف المناطق المهمشة والنائية والتي تتعرض يوميا لخطر المصادرة من قبل الاستيطان.

وأكد حميد ان هذا النشاط يأتي لحماية الأرض الفلسطينية، والذي يمثل بالفعل افاق التنمية المستدامة وتنمية الشعب الفلسطيني، وخاصة ان زراعة الأشجار تساعد على حماية الأراضي الفلسطينية من كل التحديات المحيطة بنا سواء اكانت سياسية او غير ذلك.

و وجهت المتطوعة جيهان دعدوع رسالة الى الشباب الفلسطيني بان يعززوا صمودهم في الأراضي النائية المهددة بالاستيطان، عن طريق مشاركتهم بمثل هذه الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المختلفة، او من خلال اعمال تطوعية.

أوضح منسق مجموعة اسناد في بيت لحم أنس أبو جودة ان فعالية اليوم هي عبارة عن زراعة الأشجار وتشييك خمس دونمات للحفاظ على هذه الأرض من المصادرة من قبل قطعان المستوطنين.

و أشار ابو جودة الى ان المشاركين اليوم بلغ عددهم سبعون متطوع ومتطوعة من محافظة بيت لحم، للتمسك بالأرض وترسيخ الهوية الفلسطينية مشددا  على استمرارية هذه الفعاليات التي تساعد في حماية الأرض من الاستيطان والتهويد.

واظهرت فعالية اليوم التي شارك فيها متطوعي مجموعة اسناد الشبابية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة واقليم فتح وبلديتي تقوع وجناته ومحافظة بيت لحم مدى تجذر المواطن الفلسطيني بارضه وحقه بزراعتها وفلاحتها رغم انف المحتل وسياساته الاستيطانية.