مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

رام الله: اجتماع للجنة الوطنية العليا لتنظيم المؤتمر العربي الرابع للمياه

رام الله/PNN/ عقد في مقر سلطة المياه، اليوم الخميس، الاجتماع الأول للجنة الوطنية العليا لتنظيم المؤتمر العربي الرابع للمياه برئاسة رئيس سلطة المياه مازن غنيم، وعضوية المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وليلى صبيح من وزارة المالية، وفايز أبو الرب من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

ويأتي تنظيم المؤتمر بناء على القرار الوزاري العربي للمياه والذي يؤكد أهمية عقد المؤتمر الرابع للمياه الذي تنظمه دولة فلسطين في القاهرة، في الفترة ما بين 29 تشرين الثاني وحتى الثاني من كانون الأول المقبلين، بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأعمال الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه.

وأوضح غنيم أن المؤتمر يحمل شعار “الأمن المائي العربي من أجل الحياة والتنمية والسلام” ليتناول قضايا المياه مع الجهات ذات العلاقة عربيا ودوليا، وتسليط الضوء على الحقوق الفلسطينية المسلوبة.

وأضاف أن الهدف من عقد المؤتمر يتلخص في رفع الوعي بشأن تحديات ندرة المياه في الدول العربية، وانعكاساتها على خدمة المياه والصرف الصحي، وتداعيات هذه التحديات على الحياة اليومية للشعوب العربية، وعلى القدرة على تحقيق التنمية.

وطرحت خلال اللقاء جوانب التعاون بين الجهات المختلفة وآليات العمل المبنية على التنسيق والتشاور كل في مجال اختصاصه، وجذب أنظار العالم إلى الدور الفاعل لدولة فلسطين في إبراز قضايا المياه المشتركة والتحديات التي يواجهها وتسليط الضوء عليها.