تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

وفد من شركة كهرباء القدس يزور وكيل وزارة الخارجية أمل جادو لتعزيز قطاع الطاقة

رام الله/PNN- زار وفد من شركة كهرباء محافظة القدس ممثلا برئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة المهندس هشام العمري، وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية الدكتورة أمل جادو الشكعة، في مقر وزارة الخارجية برام الله وبحث معها سبل تعزيز قطاع الطاقة خصوصا في مدينة القدس المحتلة.

وفي بداية اللقاء رحبت الوكيل جادو الشكعة بوفد شركة كهرباء محافظة القدس وأكدت على أهمية الحفاظ على الشركة الوطنية المقدسية في مدينة القدس لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تتعرض اليها العاصمة الفلسطينية ومؤسساتها من سياسة تطهير عرقي واستهداف من اجل محو الوجود والتاريخ الفلسطيني.

وأشارت الوكيل جادو الى أهمية التعاون بين القطاعات العامة والخاصة في مختلف المجالات وقطاع الطاقة على وجه الخصوص من خلال سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية مؤكدة على الدور الكبير الذي تلعبه شركة كهرباء القدس في السعي لتطوير قطاع الطاقة.

وعبرت الوكيل جادو عن تقديرها لما سمعته من جهود وعطاء لشركة كهرباء القدس رغم كافة الصعاب معربة عن الجاهزية للتعاون مع الشركة بما يخدم مصالح شعبنا الفلسطيني و وجوده على ارضه موضحة ان قطاع الطاقة من القطاعات الحيوية والمهمة في فلسطين حيث يجب تعزيز هذا القطاع وجهوده للاستقلال عن قطاع الطاقة في إسرائيل من خلال حمايته وتقويته.

وقدم المهندس العمري للوكيل جادو شكعة شرحا مفصلا عن تاريخ الشركة وتأسيسها حيث اشار الى انها تعتبر من اقدم المؤسسات الفلسطينية بشكل عام ومن اعرق واقدم مؤسسات مدينة القدس المحتلة وتطرق على جهود الشركة من اجل النهوض في قطاع الطاقة في مناطق الامتياز بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام من خلال مشاريع ريادية تنفذها الشركة بالتعاون مع جهاد فلسطينية ودولية خصوصا في مجال الطاقة المتجددة.

وتحدث العمري عن برامج الشركة وجهودها المختلفة لخدمة المواطنين على الرغم من كافة الظروف الصعبة والمضايقات التي تتعرض اليها شركة كهرباء محافظة القدس خصوصا من حكومة الاحتلال التي تتبنى سياسات التضييق على الشركة الفلسطينية وقطاع الطاقة تحت حجج الديون مؤكدا ان هذه الإجراءات الإسرائيلية هي إجراءات عقاب جماعي سياسية تطبقها اسرائيل على شعبنا.

وشدد على أهمية تعزيز علاقات التعاون مع وزارة الخارجية الفلسطينية ومن خلال السفارات الفلسطينية في مختلف دول العالم واكد على ان الشركة تعطي قطاع الطاقة المتجددة حيث لا بد من تأكيد الحضور الفلسطيني في المؤتمرات الدولية للطاقة المتجددة لأنها احد اهم الوسائل التي يمكن لفلسطين ان تعزز قطاع الطاقة من خلالها ولا بد من الاستفادة من البرامج والتجارب الدولية في هذا الاطار.

وفي نهاية اللقاء اتفق المهندس العمري والوكيل جادو على تعزيز التواصل بما يساهم برفع القدرات الفلسطينية الفنية والأكاديمية في مجال الطاقة من خلال وضع هذا الملف ضمن المباحثات الثنائية مع الدولي من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية باعتبارها المرجعية وجهة الاختصاص في هذا الاطار.

كما قدم المهندس العمري هدية تذكارية للوكيل جادو شكعة وهي عبارة عن لوحة فنية تحمل مفتاح العودة وخارطة فلسطين التاريخية ورموز وطنية فلسطينية.