تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

العميد عليوي لـPNN: الاحتلال يتحمل المسؤولية الأولى لآفة المخدرات في فلسطين كونه سعى الى نقلها داخل المجتمع

بيت لحم/PNN-  قال مدير دائرة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية العميد عبد الله عليوي إن الدائرة تبذل جهودا لمكافحة آفة المخدرات وخاصة على صعيد المكافحة الأمنية لمحاربة التجّار والمروجين. بالرغم من التحديات الموجودة، وخاصة في تلك المناطق B وC.

جاءت أقوال العميد عليوي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة آفة المخدرات والذي يصادف الــ26 من حزيران من كل عام، والذي أقرته الأمم المتحدة.

وأضاف العميد عليوي في حديث لشبكة PNN الإخبارية ضمن برنامج “صباحنا غير”، اليوم الأحد، إنه وفي السنوات الأخيرة حققت دائرة مكافحة المخدرات إنجازات كثيرة في لجم توجه التجّار والمروجين في عملية الإستمرار في المناطق المصنفة B وC والبيع والتجارة في هذا المجال، وإلقاء القبض على المستنبتات والمختبرات التي يتم فيها زراعة نبتة “الماريجوانا” في كافة المناطق.

وأكد أن هناك ترحيل لجريمة الإتجار وترويج المخدرات من الداخل المحتل إلى المناطق الفلسطينية من خلال شركاء سواء من إسرائيليين أو فلسطينيين يحملون الهوية الإسرائيلية أو من خلال الحاضن الفلسطيني من خلال الترويج لها على أساس انها مواد طبية.

كما أكد العميد عليوي أن المؤسسة الأمنية ودائرة مكافحة المخدرات بذلت جهدا لمحاربة تلك الظاهرة والإعلان لوسائل الإعلام عن كل عملية يتم فيها ضبط مستنبتات أو القبض على تجار أو مروجين للمخدرات، ما أدى إلى تراجع كبير في هذه الوتيرة بالرغم من كافة التحديات خاصة في المناطق المصنفة B وC، مشيرا إلى أن هناك أدوات قانونية وإدرية لملاحقتهم في هذا الإتجاه.

وأشار إلى أن الاحتلال يدفع بإتجاه هذه الجريمة ويغض النظر عن تجار المخدرات وتنقلهم في المناطق المصنفة B وC، مؤكدا أن الاحتلال هو المسؤول عن تغذية هذه الجريمة في المناطق الفلسطينية، لحرف البوصلة عن الهدف الأساسي وهو الدفاع عن الأرض والمقدسات وإقامة الدولة الفلسطينية.