تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

بينيت في الاجتماع الأخير للحكومة برئاسته: لبيد بالمنصب “خلال يوم أو اثنين”

الداخل المحتل/PNN- أدار رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، الاجتماع الأخير للحكومة برئاسته، إذ سيصوت الكنيست هذا الأسبوع على حل نفسه والتوجه إلى انتخابات مبكرة، وسيتولى رئاسة الحكومة الانتقالية حتى ذلك الحين وزير الخارجية، يائير لبيد.

وطالب بينيت الوزراء “باستغلال كل يوم وكل دقيقة باقية من أجل تنظيف الطاولة (أي إنهاء المهمات). وتسريع أي شيء يمكن تسريعه قبل حل الكنيست. ففي الفترة القريبة، لأسفي، ستذهب إسرائيل إلى معركة انتخابية لن يكون بالإمكان خلالها تنفيذ أنشطة حكومية، لكن مسؤوليتنا تجاه الإسرائيليين ستستمر خلال فترة الانتخابات أيضا”.

وترددت تكهنات مؤخرا حول عزم بينيت اعتزال الحياة السياسية. وبدت أقواله كأنها وداعية. “رأيت كل واحد منكم يعمل في وزارته بمهنية وإخلاص من أجل جميع الإسرائيليين. ولم أسمع أبدا أحدا منكم يهتم بقطاعه أو حزبه وإنما بمجمل  الإسرائيليين”.

واعتبر بينيت أن “هذه كانت حكومة ممتازة استندت إلى ائتلاف معقد، وتوجد مجموعة من الأشخاص هنا وفي هذه الغرفة وضعت الخلافات الأيديولوجية جانبا، وترفعت وعملت من أجل إسرائيل. وهناك حكومات امتدت ولايتها لسنوات طويلة لكن إنجازاتها ضئيلة للغاية. ونحن حكومة ولايتها قصيرة (عام واحد) مع إنجاات هائلة”. وتمنى بينيت النجاح للبيد الذي سيصبح رئيسا للحكومة الانتقالية “بعد يوم أو يومين”.